اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الأمريكية : زيارة فيلتمان للخرطوم تأكيد لالتزامنا بالانتقال السياسي في السودان

المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي لمنطقة القرن الأفريقي جيفري فيلتمان

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، زيارة المبعوث الأمريكي، لمنطقة القرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، إلى الخرطوم، بأنه تأكيد لالتزام الولايات المتحدة، بالانتقال السياسي فى السودان .


وذكرت الخارجية الأمريكية - فى بيان أوردته قناة "العربية"، مساء اليوم السبت - أن الولايات المتحدة، ستواصل، مراقبة التطورات في السودان، عن كثب.

وأضافت أنّ المبعوث الأمريكي، أكد أن دعمنا للسودان، يعتمد على التزامه بالنظام الانتقالي.
وأشارت الخارجية الأمريكية، أن فيلتمان شجع قادة السودان، على تحمل مسؤولياتهم وطمأنة شعبهم.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، استقبل بمكتبه الخميس، جيفري فيلتمان، المبعوث الامريكي لمنطقة القرن الافريقي، بحضور وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق.

ورحب دقلو، خلال اللقاء، بالوفد الامريكي، مشيداً باهتمام الولايات المتحدة بالسودان، مؤكداً حرص الخرطوم على بناء علاقات استراتيجية تخدم مصالح شعبي البلدين.
واستعرض النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، خلال اللقاء، التطورات الأخيرة، على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة التى شهدها السودان، الأسبوع الماضي، مشيراً إلى يقظة القوات النظامية، في التصدي لأي محاولات تعيق عملية الانتقال الديمقراطي، وأشار في هذا الصدد، إلى تمسك الجانب العسكري، بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، والوثيقة الدستورية، التي تحكم الفترة الإنتقالية، وتوسيع دائرة المشاركة السياسية، بما يحقق الاستقرار في البلاد.

وجدد دقلو، حرصه على استكمال عملية الانتقال الديموقراطي وصولا لمرحلة الانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.