اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بناء على اقتراح تيسير مطر.. «الأحزاب المصرية» يوافق بالإجماع على إنشاء منصة لحقوق الإنسان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وافق تحالف الأحزاب المصرية بالإجماع خلال اجتماعه مساء اليوم برئاسة النائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ رئيس حزب إرادة جيل، وذلك انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اقتراح الامين العام للتحالف المحاسب تيسير مطر، على انشاء منصة حقوق الانسان داخل التحالف برئاسة الامين العام وعضوية رؤساء الاحزاب وعضوية رؤساء لجان حقوق الانسان بأحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة المهتمة بحقوق الانسان.

كما وافق المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية خلال مناقشة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، على فتح الباب لانضمام أحزاب وكيانات اخري ويتم تشكيل هيئة مكتب لها على ان يكون أهدافها المتابعة والمشاركة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان من خلال مقترحات احزاب التحالف والرد على البيانات والتصريحات الكاذبة وانشاء مرصد لحقوق الانسان لتلقى أي شكاوى والتعاون والتواصل مع المجلس القومي لحقوق الانسان ولجنة حقوق الانسان بمجلس النواب.

آليات دور الأحزاب

كان الاجتماع قد بحث آليات دور احزاب التحالف في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم ١١سبتمبر.

يتضمن جدول الاجتماع توجيه رسالة شكر من المجلس الرئاسي للتحالف للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق هذه الاستراتيجية وبحث مقترحات رؤساء الاحزاب بشان دور التحالف لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

كما يبحث الاجتماع آلية التواصل مع وزارة الصحة لتنظيم حملات تطعيم ضد فيروس كورونا بمقار الاحزاب وبحث الاحتفال بالذكرى ٥٨ لنصر أكتوبر ودراسة تنظيم انشطة رياضيه بين شباب احزاب التحالف.