اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الاستشاريون»: نبيلة مكرم ضربت دكاكين حقوق الانسان في مقتل بحديثها عن «حياة كريمة»

الدكتورة سوزان فوزي
الدكتورة سوزان فوزي السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاستشاريون

اعتبرت الدكتورة سوزان فوزي السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاستشاريون للرعاية الصحية تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج التي أكدت فيها أن المشروع القومي "حياة كريمة" يرد على أي ادعاءات حول حقوق الإنسان، فالعمل أبلغ رد، ومصر تحرص على بناء الإنسان وتوفير كل حقوقه، من خلال مبادرة حياة كريمة، والتي تأتي بالتزامن مع المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي أطلقتها وزارة الهجرة بتوصية من الرئيس في ختام فعاليات منتدى شباب العالم، للنهوض بالمحافظات المصدرة للهجرة وتوفير البدائل الآمنة، بمثابة صفعة قوية على وجوه دكاكين حقوق الانسان والالة الاعلامية لجميع التنظيمات والجامعات والتيارات الارهابية والتكفيرية وفى مقدمتها جماعة الاخوان الإرهابية.

وقالت " فوزي " في بيان لها اصدرته اليوم إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تطبق حقوق الانسان بمفاهيمها الشاملة مؤكدة أن أكبر دليل على ذلك المبادرة التاريخية الرئاسية وغير المسبوقة عالمياً " حياة كريمة " مؤكدة أن مصر سبقت العالم كله في اعطاء اولوية قصوى ليس لحقوق الانسان المصري ولكن لكل من يعيشها على ارضها وأكبر دليل على ذلك المبادرات الصحية والانسانية المتعددة، التي اطلقها الرئيس السيسي لتوفير الرعاية الصحية والتعليمية والسكن الكريم لكل من يعيشون داخل مصر. 

وقالت الدكتورة سوزان فوزي السيد إن مصر شطبت من قاموسها كلمة لاجئين وهناك أكثر من 6 ملايين مواطن عربي وأفريقي وأجنبي يعيشون مع المصريين وكأنهم يحملون الجنسية المصرية فهم يتعاملون في كل شيء في الصحة والتعليم والاستثمار وغيرها من القضايا الاخرى مثل المصريين مؤكدة أن العالم كله أصبح على وعى وأدراك كاملين بالاهتمام الكبير من مصر بملف حقوق الانسان وتطبيق مبدأ المواطنة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وترسيخ دولة المؤسسات والدستور والقانون وكانت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج قد شاركت في فاعليات مؤتمر "ميلاد الجمهورية الجديدة.. بحياة كريمة"، الذي يعقد برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور السادة وزراء التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، ومحافظي القليوبية والمنوفية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وسوهاج.

تطوير العشوائيات

تناولت الفاعلية عرضا لما قدمته المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مختلف مناطق مصر، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير العشوائيات وتوفير المرافق للمواطنين، لتوفير حياة كريمة تليق بهم في شتى المجالات.

وفي كلمتها، أوضحت وزيرة الهجرة أن الجمهورية الجديدة ليست شعارا، ولكنها واقع نحياه لتوفير حياة كريمة للأجيال الحالية والمقبلة، مؤكدة أن المصريين بالخارج ساهموا في دعم جهود الدولة المصرية لتنمية الريف المصري وتوفير حياة كريمة لأهلنا، بالمناطق الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، مضيفة: "المصريون بالخارج لا يتأخرون لحظة عن تلبية نداء الوطن"'.

وأضافت الوزيرة أن الرئيس حريص على النهوض بالمواطن المصري الذي جعله الله سببا للحفاظ على هذا الوطن، مثمنة جهود المصريين بالخارج لصالح المبادرة في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وأوضحت الوزيرة أن أهداف "حياة كريمة" تتسق مع أهداف المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق "رؤية مصر 2030"، وتوفير فرص العيش الآمن للأسر بالمناطق الفقيرة.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بتعاون مؤسسات الدولة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تؤكد على تآزر وتعاون الجميع لبناء الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، موضحة حرص المصريين بالخارج على المشاركة في مشروعات المبادرة في عدة مناطق، وسعيهم للتبرع للمبادرة ودعم أهدافها.