اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

محمد تيسير مطر: الاستراتيجية التي أطلقها السيسي تثبت للعالم أن مصر مهتمة بحقوق الإنسان

الوكالة نيوز

أكد النائب محمد تسير مطر، امين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ستثبت للعالم كله أن مصر مهتمة بملف حقوق الإنسان كأحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.

وقال محمد تيسير مطر، خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية، مطالبا بضرورة القيام بزيارات ميدانية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تشمل السجون وأقسام الشرطة ومبادرة حياة كريمة ويشاير الخير وغيرها من المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي للنهوض بالدولة المصرية.

وقال مطر أن الرئيس السيسي غير معالم الحياة وقضي على العشوائيات وأصبح الانسان يعيش حياة كريمة مشددا على ضرورة وضع خطة للتوعية المجتمعية بين المواطنين بهدف التصدي للمفاهيم المغلوطة للمنظمات الحقوقية الخارجية مؤكدا أن النوعية أحد الركائز الأساسية لتقليل الهجمات الخارجية التي نراها من الخارج.

دور الأحزاب

كان الاجتماع قد بحث آليات دور احزاب التحالف في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم ١١سبتمبر.

يتضمن جدول الاجتماع توجيه رسالة شكر من المجلس الرئاسي للتحالف للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق هذه الاستراتيجية وبحث مقترحات رؤساء الاحزاب بشان دور التحالف لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

كما يبحث الاجتماع آلية التواصل مع وزارة الصحة لتنظيم حملات تطعيم ضد فيروس كورونا بمقار الاحزاب وبحث الاحتفال بالذكرى ٥٨ لنصر أكتوبر ودراسة تنظيم انشطة رياضيه بين شباب احزاب التحالف.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10