اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

موعد وتفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة ال43 والقنوات الناقلة لفعالياته

تكريم النجم كريم عبدالعزيز في مهرجان القاهرة السينمائي

الوكالة نيوز

يستعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثالثة والأربعون للإنطلاق بعد تغيير موعده مراعاة لمتغيرات خريطة المهرجانات العربية ، ومن المقرر أن تشهد الفترة من 26 نوفمبر المقبل حتي 5 ديسمبر 2024 ، فعاليات المهرجان السنوي .

موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة ال43

وأكدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة ال43، سيكون في الفترة من  26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021، وذلك بعد تغيير موعده السابق مراعاة لمتغيرات خريطة المهرجانات العربية والتمكن من تغطية وحضور كافة المهرجانات

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي قد إستقرت على تعديل الموعد بعد دراسة خريطة المهرجانات العربية المقبلة، حتي يتمكن الفنانين و الصحفيين والسينمائيين العرب والأجانب بالتواجد في المهرجانات المختلفة لمشاهدة كافة الإنتاجات المتاحة وحضور وتغطية الفعاليات.

الإجراءات الاحترازية في مهرجان القاهرة السينمائي

ومن المؤكد أن تُقام الدورة الثالثة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مع إتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

الجدير بالذكر أن القائمون على المهرجان في نسخته السابقه وهي الدورة ال42 قاموا بعمل مسحة لجميع الحاضرين العام الماضي ، من صحفيين ونقاد وفنانين وأعضاء لجنة تحكيم وظهرت نتيجة المسحة في نفس التوقيت، حيث بلغ عدد الحضور بمسرح النافورة 700 شخص كما وفرت إدارة المهرجان تحليل pcr لكل ضيوفها الأجانب مجانًا.

تشكيل الفريق الفني الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وإستقرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على التشكيل الجديد للفريق الفني للمهرجان في دورته الـ 43، حيث تولى الناقد أندرو محسن، منصب مدير المكتب الفني ، والناقد رامي عبد الرازق، مدير مسابقة آفاق السينما العربية، الناقد أسامة عبد الفتاح، مدير مسابقة أسبوع النقاد الدولي، المخرج مروان عمارة، مدير مسابقة الأفلام القصيرة، الناقدة رشا حسني، مبرمجة أفلام آسيا والباسيفيك، المخرجة ماجي مرجان، مبرمجة أفلام شرق أوروبا، المخرج يوسف هشام، مبرمج أفلام الأمريكيتين.


تكريم النجم كريم عبدالعزيز في مهرجان القاهرة السينمائي

ووفقاً لتصريحات رئيس المهرجان محمد حفظي أنه سيقوم المهرجان بتكريم النجم كريم عبدالعزيز تقديراً لمشواره الفني على مدار 20 حقق خلالها نجاح وجماهيرية كبيرة .

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

القنوات الناقلة لمهرجان القاهرة السينمائي وترددها

تُعرض فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة والأربعون عبر شاشة قناة DMC مع وجود عدد كبير من الإعلاميين لإجراء اللقاءات مع النجوم وتغطية المهرجان خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر 2021 .
وفي هذا السياق ينشر الوكالة نيوز تردد قناة DMC الناقلة لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال43 والتي يبجث عنها محبي القناة خاصة بعدما إزداد البحث عن القناة مؤخراً .

تردد قناة دي ام سي dmc
القمر الصناعي : نايل سات.
التردد 11449
الاستقطاب : أفقي h
معدل الترميز:27500.
معامل التصحيح :6/5