اهم الاخبار
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل تكريم مهرجان القاهرة السينمائي كريم عبد العزيز بجائزة فاتن حمامة للتميز

الوكالة نيوز

يعد الفنان كريم عبد العزيز من أنجح النجوم في تاريخ السينما والدراما ، حيث يتسم مشواره الفني منذ بدايته بالإبداع والعطاء الفني المتواصل ، الأمر الذي جعل يصبح من أفضل النجوم سواء في مصر أو الوطن العربي ، وأيضا أن يصبح له الملآين من المتابعين ممن يترقبون أعماله السينمائية والدرامية الجديدة.

كما أنه تميز يتجسيد الأدوار السينمائية المختلفة وذلك بشكل سهل يصل إلى المشاهد بكل سهولة ، وتألق من خلال جميع الشخصيات التي قدمها كما أنه قدم أنواع متعددة من الشخصيات وذلك ضمن فئة الدراما والأكشن والكوميديا ، وفي كل مرة كان يحقق نجاح أقوى عن السابق.

وبعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال السينمائية والدرامية المختلفة والناجحة ، وأيضا بعدما أما أصبح له رصيد من محبة الملاين من جمهور ومتابعيه ، قرر مهرجان القاهرة السينمائي منحه جائزة تصنف أنها تعطى النجوم تقديرا لمسيرتهم وعطائهم  الفني المتواصل خلال سنوات متتالية.

وذلك من جائزة فاتن حمامة للتميز ، والتي سيحصل عليها وذلك ضمن ذلك التكريم على مشواره الفني بالكامل بعدما قدم أعمال سينمائية ودرامية بارزة ضمن فعاليات الدورة ال 43 من المهرجان والذي سيقام نهاية العام الحالي.

ضمن الفترة المحددة له وذلك بداية من 26 نوفمبر وذلك من حفل الإفتتاح وحتى 5 ديسمبر المقبل وذلك فعاليات ختام المهرجان.

تكريم مهرجان القاهرة السينمائى للفنان كريم عبد العزيز

أعمال الفنان كريم عبدالعزيز السينمائية والدرامية

قدم الفنان كريم عبد العديد خلال السنوات الماضية وبشكل متتالي الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية المختلفة والمميزة ، ومع كل عمل جديد كان يثبت الجمهور أنه فنان لدية موهبة قوية وحقيقة يمكنه من خلالها تجسيد الأدوار المتنوعة بشكل متميز.

سواء ما بين الكوميديا والذي اشتهر به لدى الجمهور إلى غير ذلك من الأكشن والدراما ، وكانت بدايته الفنية وذلك ضمن أول عمل سينمائي قدمه مع الفنان أحمد زكي وذلك من فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة " ، والذي كان بمثابة انطلاقة فنية له حيث أنه بعد ذلك العمل السينمائي.

وصنف أنه ضمن أفضل الأعمال في تاريخ السينما شارك في كثير من الأعمال الفنية مع أكبر النجوم سواء ضمن أعمال درامية أو سينمائية أخرى ، ومع بداية فترة الألفينات من القرن الحالي بدأ في تقديم أدوار البطولة ضمن عدة أعمال سينمائية بشكل متتالي تمكن من خلالها أن يحصد إعجاب الجمهور.

وأن يتصدر إيرادات شباك التذاكر كما أن الجمهور دائما كانوا يترقبون منه الجديد وبسبب موهبته الفنية كان ينجح في كل عمل جديد سواء سينمائي أو درامي بمفاجأة الجمهور وتقديم الجديد والمختلف بشكل مبهر وبكل براعة ، وكان آخر أعمال السينمائية فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين".

والذل أثبت من خلاله الجمهور أنه ممثل قادر على تجسيد كافة الشخصيات ، حيث أن قبل ذلك العمل شارك في مسلسل "الإختيار2" ، والذي حقق نسب مشاهدات مرتفعة واستطاع من خلاله أن يصبح أفضل ممثل خلال موسم السباق الرمضاني 2021.

تكريم مهرجان القاهرة السينمائى للفنان كريم عبد العزيز

تكريم مهرجان القاهرة السينمائى للفنان كريم عبد العزيز

يمنح مهرجان القاهرة السينمائى ، وذلك منذ عدة سنوات النجوم جائزة فاتن حمامه للتميز ، وذلك ضمن تقدير النجوم على مجهودهم الفني وقد حصل عليها بالفعل العديد من النجوم ممن لهم مشوار فني حافل بالأعمال السينمائية والدرامية القوية والناجحة.

والتي حصدت نسب المشاهدات المرتفعة وحصلت على إعجاب الجمهور كما أن تلك الجائزة والتي تحمل اسم سيدة الشاشة العربية ، تعتبر بمثابة تخليد لذكراها خلال فعاليات المهرجان في كل عام ، وقررت إدارة المهرجان منحها خلال فعاليات الدورة ال 43 للفنان كريم عبد العزيز.

وذلك ضمن التقدير على مشواره ومسيرته الفنية والتي بدأها منذ سنوات طويلة خلال نهاية فترة التسعينات من القرن الماضي ، كما أن المهرجان وذلك خلال كل عام يمنح تلك الجائزة وذلك للفنانين ممن خلال مشوارهم الفني جمعوا بين الموهبة الحقيقة والحضور المتواصل.

وغير ذلك من العطاء من خلال السينما والدراما الجمهور ، وتلك الأمور توافرت في الفنان كريم عبد العزيز وذلك خلال 20 عاما متواصل قدم خلالها أدوار ناجحة بشكل بارع ومختلف وذلك بين الكوميديا والأكشن والدراما بالإضافة إلى الرومانسية.

كما أنه يصنف أنه من النجوم ممن تتصدر أعمالهم السينمائية شباك التذاكر وهذا الأمر ما يثبت أنه فنان ناجح وموهوب وذلك وفقاً لرئيس المهرجان محمد حفظي ، وبدوره فإن الفنان كريم العديد قدم الشكر لإدارة المهرجان على هذا التكريم وأيضا كون أنه تم اختياره.

للحصول على هذا التكريم خلال فعاليات الدورة ال 43 ، والذي كان منذ بداية مشواره الفني يحلم بأن يكون ضمن قائمة الحضور للمهرجان ، وبعد حصوله على هذا التكريم فإنه سيكون ضمن قائمة التكريم وليس الحضور فقط وذلك خلال فعاليات المهرجان.

والذي سيكون خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر ، حيث أن الفنان كريم عبد العزيز خلال فعاليات المهرجان سيحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز.

تكريم مهرجان القاهرة السينمائى للفنان كريم عبد العزيز