اهم الاخبار
الأحد 16 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: إصابة 7 بانفجار عنيف في مدينة الباب

انفجار بمدينة الباب
انفجار بمدينة الباب السورية

وقع انفجار عنيف، بعد ظهر اليوم الجمعة، في مدينة الباب السورية فصائل غرفة عمليات درع الفرات الموالية لتركيا، بريف حلب الشرقي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، نجم التفجير عن انفجار سيارة شحن مفخخة، بالقرب من حي زمام بالمدينة، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص على الأقل بجراح متفاوتة، بالإضافة لوقوع أضرار مادية.

وقد وقع انفجار عبوة ناسفة بسيارة شحن تركية، مساء الأربعاء، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي السياق، نفذت القوات التركية، فجر اليوم قصفا صاروخياً على مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية في قرية دبس الواقعة بريف بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، مما أسفر عن مقتل شخصين اثنين وإصابة 3 آخرين بجراح.

وبحسب معلومات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القتيلين هما عمال يعملون في حفر الأنفاق لصالح قسد في المنطقة.

وقد أعلن المرصد السوري الثلاثاء، عن إصابة رجل مدني بجراح، جراء تعرضه لطلق ناري من سلاح قناص مصدره القوات التركية، وذلك أثناء تواجده في قرية هوشان بريف عين عيسى الغربي، بريف الرقة الشمالي، وتم نقل الرجل إلى المشفى على الفور، كما قصفت القوات التركية قرية الخالدية بريف عين عيسى، شمالي الرقة، ما أدى لإصابة شخص بجراح.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتجدد القصف الصاروخي التركي علي مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشرقي.

وقد استهدفت القوات التركية المتمركزة في قاعدة الشيخ عقيل، محاور التماس بريف مدينة الباب، شرقي حلب، بالقذائف الصاروخية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

كما قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، أمس الخميس، مناطق في كفرانطون وارشادية الخاضعة لنفوذ القوات الكردية بريف حلب الشمالي، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على محوري كباشين وبرج حيدر، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات التركية مناطق في قرى الكاوكلي والبوغاز والحمرة ضمن مناطق انتشار قوات مجلس الباب العسكري، بريف حلب الشمالي الشرقي، دون أنباء عن إصابات.

هذا وقد استهدفت القوات التركية والفصائل التابعة لها، الأربعاء، بأكثر من 30 قذيفة صاروخية ومدفعية، مناطق في قرى كالوته وبرج القاص والذوق الكبير الخاضعة لنفوذ القوات الكردية بريف عفرين، شمال غربي حلب، مما أدى لأضرار مادية.