اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سوريا: تجدد القصف الصاروخي التركي على ريف حلب الشرقي

قصف صاروخي تركي -
قصف صاروخي تركي - صورة أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بتجدد القصف الصاروخي التركي علي مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشرقي.

وقد استهدفت القوات التركية المتمركزة في قاعدة الشيخ عقيل، محاور التماس بريف مدينة الباب، شرقي حلب، بالقذائف الصاروخية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

كما قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، أمس الخميس، مناطق في كفرانطون وارشادية الخاضعة لنفوذ القوات الكردية بريف حلب الشمالي، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على محوري كباشين وبرج حيدر، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات التركية مناطق في قرى الكاوكلي والبوغاز والحمرة ضمن مناطق انتشار قوات مجلس الباب العسكري، بريف حلب الشمالي الشرقي، دون أنباء عن إصابات.

30 قذيفة صاروخية ومدفعية

هذا وقد استهدفت القوات التركية والفصائل التابعة لها، الأربعاء، بأكثر من 30 قذيفة صاروخية ومدفعية، مناطق في قرى كالوته وبرج القاص والذوق الكبير الخاضعة لنفوذ القوات الكردية بريف عفرين، شمال غربي حلب، مما أدى لأضرار مادية.

وفي السياق، ذكر المرصد السوري، أن وفد عسكري روسي دخل إلى بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، برفقة اللجنة الأمنية التابعة للحكومة السورية، تطبيقاً للاتفاق الذي تم توقيعه الثلاثاء، مع وجهاء وأعيان البلدة.

ونص الاتفاق على أنه سيتم إجراء تسوية للمطلوبين من المسلحين المحليين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية في الجيش السوري، بالإضافة لإجراء عمليات تفتيش لبعض المنازل ومصادرة الأسلحة على غرار ما شهدته بلدة اليادودة قبل يومين، وما شهدته درعا البلد قبل أيام.

وقد أكد المرصد السوري أمس على أن القوات السورية والشرطة العسكرية الروسية تواصل عمليات تفتيش المنازل في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، بحثاً عن مطلوبين وعن أسلحة وذخائر، وذلك في إطار الاتفاق المبرم بين وجهاء وأعيان البلدة وممثلين عن اللجنة الأمنية التابعة للنظام والجانب الروسي، كما وردت معلومات عن اعتقال 3 عناصر على الأقل من الفرقة الرابعة بعد قيامهم ببيع أسلحتهم في البلدة.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، بوقوع انفجار جديد في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركية وفصائل “غصن الزيتون”.

وقد انفجرت عبوة ناسفة بسيارة صباح اليوم في حي الأشرفية بالمدينة، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.