اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على حالة الطقس غدا الخميس 16-9-2021.. وأهم الظواهر الجوية ودرجات الحرارة

حالة الطقس الخميس
حالة الطقس الخميس

يتساءل الكثير من المواطنين عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، خاصة بعدما سقطت الأمطار اليوم الأربعاء على خمس محافظات في شمال البلاد، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" توقعات خبراء الارصاد عن حالة الطقس غدا الخميس 16 سبتمبر 2021 على جميع أنحاء مصر، وأهم الظواهر الجوية السائدة على مصر غدا.

حالة الطقس المتوقعة نهارا غدا الخميس 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا الخميس ليلا

توقع خبراء الأرصاد حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على باقى الأنحاء. 

أهم الظواهر الجوية السائدة على مصر غدا

أعلنت هيئة الأرصاد توقعات حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس خريفي على جميع أنحاء مصر، وتظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، والتي تساعد على تلطيف الأجواء الحارة صباحا. 

كما تنشط الرياح على بعض المناطق في الجنوب والسواحل على فترات متقطعة المثيرة للرمال والأتربة، والتي تقلل من ارتفاع نسبة الرطوبة، كما يؤدي نشاط الرياح إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط بنسب تتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف.

وتنحصر فرص سقوط الأمطار غدا الخميس على السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة 40% تقريبًا، بينما سقطت الأمطار صباح اليوم الأربعاء على خمس محافظات في شمال البلاد "الإسكندرية- البحيرة- دمياط- كفر الشيخ- العريش".

توقعات درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل على مصر غدا الخميس 

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 16 سبتمبر 2021، حيث تشهد مناطق في شمال البلاد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة غدا الخميس، بينما تنخفض في جنوب البلاد.

ونستعرض درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل على جميع أنحاء مصر، كالتالي:-

-القاهرة والوجه البحري: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 34 درجة.

-السواحل الشمالية: العظمى 29 درجة، والمحسوسة 32 درجة.

-جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 38 درجة.

-شمال الصعيد: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة.

-جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 37 درجة.