اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

فلسطين: مرسوم رئاسي بإعلان حالة الطوارئ 30 يوما لمواجهة تفشي كورونا

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثين يوما اعتبارا من اليوم لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأمر المرسوم، بأن تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن فيروس كورونا، وحماية الصحة العامة، وتحقيق الأمن والاستقرار

وفي وقت بق من اليوم، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 83 إصابة جديدة، و137 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الكيلة، في التقرير اليومي الوبائي حول فيروس كورونا في فلسطين، أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "جنين 3، الخليل 2، نابلس 3، قطاع غزة 75".

وأضافت: أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "الخليل 2، رام الله والبيرة 1، قطاع غزة 134"، ولفتت إلى أن نسبة التعافي بلغت 98,2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وأشارت الكيلة إلى وجود 5 مرضى في غرف العناية المركزة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 11 مريضا.

وأوضحت الكيلة أن إجمالي عدد من تلقي لقاحات كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة 516,068 بينهم 371,787 تلقوا الجرعتين من اللقاح.