اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات المرحلة الثالثة علمي علوم لطلاب الثانوية العامة 2021

المرحلة الثالثة علمي
المرحلة الثالثة علمي علوم 2021


يستعلم الكثيرون من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم ضمن شعبة علمي علوم عن مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة ، وأيضا الكليات المتاحة لهم خلال تلك المرحلة من التنسيق ضمن التي تبقت فيها مقاعد شاغرة لها بعد انتهاء كلاً من المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

 

وإعلان النتائج الخاصة بهم من الحد الأدنى للقبول في الكليات ، وغير ذلك من حصول كل طالب شارك في التنسيق على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات ، ويشارك في تلك المرحلة ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم أقل من الحد الأدنى للمشاركة في المرحلة الأولى.

وأيضا الثانية سواء من طلاب الدور الأول والثاني وتتم تلك المرحلة كغيرها من المراحل السابقة لها ضمن فترة محددة يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم ، يليها يعد انتهائها من إغلاق باب التنسيق أعلن الحد الأدنى للقبول في الكليات التي كانت متاحة خلالها.

وتم تحديدها من قبل وزير التعليم العالي ، وتتم عملية التنسيق ضمن تلك المرحلة كغيرها من المراحل الأخرى بشكل الكتروني عبر كتابة بيانات الطالب والتي منها رقم الجلوس.

المرحلة الثالثة علمي علوم 2021

كليات المرحلة الثالثة من التنسيق علمي 2021


تعد كليات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من الأمور التي تشغل العديد من الطلاب ممن لم يكن المجموع الخاص بهم كافي للمشاركة في المرحلة الأولى أو الثانية وذلك ضمن طلاب الشعبة العلمية وغيرهم أيضا من الطلاب الشعبة الأدبية.

 

تم اليوم الأثنين 6 سبتمر 2021 الإعلان من قبل وزير التعليم العالي خلال أحد المؤتمرات الصحفية عن نتائج المرحلة الثانية من التنسيق من الحد الأدنى للقبول في الكليات ، بالإضافة إلى موعد انطلاق مرحلة تقليل الإغتراب وغير ذلك من الكليات المتاحة للطلاب خلال المرحلة الثالثة من التنسيق .

والتي منها لطلاب الشعبة العلمية علوم كلية التربية سواء من تعليم ابتدائي وغير ذلك من الخاصة وتتضمن شعبة طفولة ، بالإضافة إلى كلية السياحة والفنادق ، كما المعاهد الفنية كافة ضمن تخصص التمريض متاحة للطلاب خلال تلك المرحلة.

الإضافة إلى تخصصات أخرى تضمنها  كليات التربية النوعية سواء من الموسيقية أو الفنية ، أو غير ذلك من كلية التربية الفنية بشكل مستقل ، بالإضافة إلى إمكانية التحاق الطلاب خلال تلك المرحلة بما يتوافق مع المجموع والحد الأدنى للتنسيق خلال المرحلة بأحد المعاهد سواء العليا منها أو المتوسطة.

وذلك ضمن رغبات التنسيق الخاصة ب الطلاب خلال تلك المرحلة ضمن الفترة المحددة لها من قبل وزارة التعليم العالي.

المرحلة الثالثة علمي علوم 2021

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة علمي علوم 2021

يريد العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 ممن لم يشاركوا في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق ، أن يكونوا ضمن الطلاب المشاركين في المرحلة الثالثة وذلك للحصول على أحد المقاعد في الكليات أو المعاهد بما يتوافق مع المجموع الخاصة بهم.

 

 

وتختلف مؤشرات التنسيق ضمن كل مرحلة من المراحل وذلك بما يتوافق مع المقاعد المتاحة في الكليات ، أو غير ذلك من عدد الطلاب المشاركين وينخفض في كل عام الحد الأدنى للمشاركة في المرحلة الثالثة وذلك مقارنة مع المرحلة الأولى والثانية.

ويوجد العديد من الكليات والمعاهد والتي ستكون متاحة لطلاب شعبة علمي علوم خلال تلك المرحلة ، وذلك من كلية السياحة والفنادق وذلك ضمن مؤشرات تنسيق قد تقترب من 60% ، في حين أن مؤشرات التنسيق الخاصة بمعهد التمريض قد تكون 65%.

في حين أن الأمر سيكون مختلف وذلك فيما يخص كلية التربية النوعية ضمن المقاعد المتاحة فيها لتخصص التربية الموسيقية والفنية وذلك من 63% ، ول كلية التربية الفنية فيما يقترب من 59% ، ولكن ال الأدنى للقبول في تلك الكلية وذلك من قبل طلاب تلك المرحلة ضمن الشعبة العلمية.

يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بعد إغلاق باب التنسيق وذلك ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

المرحلة الثالثة علمي علوم 2021