اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مؤشرات المرحلة الثالثة أدبي لطلاب الثانوية العامة 2021

مؤشرات المرحلة الثالثة
مؤشرات المرحلة الثالثة أدبي


يبحث الكثير من الطلاب خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى أولياء أمورهم ، عن مؤشرات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك لطلاب الشعبة الأدبية ، بالإضافة إلى الكليات الشاغرة والمتاحة لهم خلال تلك المرحلة من التنسيق ،  وذلك بعدما تم إعلان اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.


والحد الأدنى لقبول الطلاب من الشعبة العلمية والأدبية في كليات تلك المرحلة ، وغير ذلك من الكليات المتاحة في المرحلة تليها لطلاب من الشعب كافة ، وذلك حتى يشاركوا في مرحلة التنسيق وذلك كغيرهم من الطلاب الآخرين ممن بالفعل شاركوا في المرحلة أو الثانية.

وحصلوا على بطاقة ترشيح للدراسة في إحدى الكليات وذلك بعدما تم قبولهم فيها ، وذلك بما يتوافق مع المجموع الخاص بالطالب الذي حصل عليه ، وغير ذلك من ترتيبات رغبات الإلتحاق بالكليات من قبله ، والحد الأدنى للقبول في الكلية بما يتناسب مع الإعداد المتاحة في تلك الكلية.

والطلاب الذين يريدون الدراسة والإلتحاق بها ، وتتم المرحلة الثالثة من التنسيق ضمن فترة محددة لها من قبل وزارة العالي وأيضا بما يتناسب مع الحد الأدنى للقبول ، ويشارك فيها الطلاب ممن مجموعهم يتناسب مع ذلك الحد الأدنى أو يتخطاه ضمن طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية.

وذلك للحصول على أحد المقاعد ضمن الكليات الشاغرة في تلك المرحلة من التنسيق بعد اسكتفاء العديد من الكليات بالأعداد المطلوبة من الطلاب للدراسة فيها خلال المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

مؤشرات المرحلة الثالثة أدبي

كليات المرحلة الثالثة من التنسيق لطلاب الشعبة الأدبية 2021


ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك خلال الشهر الماضي ، بنسبة نجاح مختلفة عن الأعوام الماضية ، وبدأت المرحلة الأولى من التنسيق وذلك لطلاب الشعبة العلمية والأدبية ومن ثم أعلنت النتيجة الخاصة بها ، وبعد ذلك بدأت المرحلة الثانية أيضا.


وأعلنت النتائج الخاصة بها من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، والذي بدوره كان حدد موعد بدء مرحلة تقليل الإغتراب والمقاعد الشاغرة في الكليات سواء لطلاب الشعبة العلمية والأدبية ، وذلك بعد انتهاء تلك المرحلة الثانية.

وفيما يخص طلاب المرحلة الثالثة من الشعبة الأدبية فإن الكليات المتاحة لهم خلال تلك المرحلة وذلك حتى يتم اختيارها من الطلاب خلال ترتيب رغبات التنسيق ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، فذلك من كليات السياحة والفنادق والتربية.


حيث يمكن أن يختار الطالب بين التعليم الإبتدائى وفيما هو خاص بشعبة الطفولة ، وهناك كليات أخرى تبقت لطلاب تلك الشعبة خلال تلك المرحلة من التنسيق ضمن التربية بأنواعها المختلفة والتي يتطلب أمر قبول الطالب فيها وذلك عند اختيارها ضمن أولى رغبات التنسيق وأيضا الحد الأدنى لقبول الطالب فيها توافق مع المجموع الخاص به .

أن يكون الطالب قد أجرى اختيارات القدرات المطلوب للقبول فيها واجتيارها  وذلك خلال الفترة والتي كانت حددت من قبل وزارة التعليم العالي.


ومن تلك الكليات التربية النوعية أو الموسيقة بالإضافة إلى الفنية وذلك ضمن الكليات المتاحة خلال تلك المرحلة من التنسيق لطلاب الشعبة الأدبية ، وبالطبع بالإضافة إلى المعاهد سواء العليا منها أو المتوسطة.

مؤشرات المرحلة الثالثة أدبي

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة أدبي 2021


وتعد المرحلة الثالثة هي إحدى مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021 ، ويشارك فيها الطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة ، وذلك كونهم لم يتمكنوا من المشاركة في المرحلة أو الثانية ، وتلك المرحلة تتوافر فيها العديد من الكليات.

وذلك لطلاب الشعبة العلمية والأدبية ، وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة والثانية ضمن المقاعد الشاغرة التي يمكن قبول الطلاب فيها ضمن إحدى الكليات أو المعاهد على مستوى الجمهورية ، وبالنسبة لمؤشرات الكليات خلال تلك المرحلة من التنسيق وذلك لطلاب الشعبة الأدبية فإنها وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية.


قد تقترب من 55% وذلك لكلية السياحة والفنادق ضمن شعبة مطاعم ، و 56% فيما يخص تعليم تبادلي حلوان ، وبالنسبة لكلية التربية  الرياضة ضمن الكليات المتوافرة على مستوى الجامعات المختلفة التي تبقت فيها مقاعد لطلاب تلك الشعبة فإنه المؤشرات الخاصة بها قد تقترب من 60% ل 58%.

أما بنسبة لكلية التربية تعليم أساسي وأيضا شعبة طفولة فإن المؤشرات ستختلف وذلك من 61% ، أما الكليات الأخرى وذلك من التربية الموسيقية والفنية فإن المؤشرات الخاصة بها ضمن الكليات المختلفة ستكون من 56% ل 60%.


في حين أن مؤشرات تنسيق المعاهد العليا والمتوسطة والتي تكون متاحة خلال تلك المرحلة فإنها ستكون بداية من 55% ، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول في تلك الكليات وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن نتائج المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

والتي وفقا لها يتم قبول الطلاب في الكليات المختلفة بما يتوافق مع مجموع الطالب وترتيب الرغبات من قبله خلال مرحلة التنسيق.

مؤشرات المرحلة الثالثة أدبي