اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيحة المرحلة الثانية
نتيحة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

يترقب الكثير من الطلاب الحصول على نتيحة المرحلة الثانية من تنسيق العامة 2021 ، وذلك ممن قاموا بتسجيل الرغبات الخاصة بهم وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد خلال تلك المرحلة من التتسيق ، وذلك بالتزامن مع أنه يعتبر مساء اليوم الخميس 5 سبتمر 2021.

هو آخر موعد لتسجيل  الرغبات الخاصة بالطلاب ضمن التنسيق الخاص به ، وذلك كون المجموع الذي تمكنوا من الحصول عليه خلال تلك المرحلة الدراسية يتوافق مع الحد الأدنى للقبول خلال تلك المرحلة سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية.

ضمن حجز إحدى المقاعد الشاغرة في الكليات التي تبقت من المرحلة الأولى وتم الإعلان عنها من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، وذلك خلال المؤتمر الخاص بإعلان نتائج طلاب المرحلة الأولى والتي يعد بعضها كليات قمة سواء ضمن المقاعد الشاغرة في بعض كليات الهندسة.

أو غير ذلك من كلية الحاسبات والمعلومات ، بالإضافة إلى كلية الألسن أو السياسىة والإقتصاد أو الإعلام ، ويتضمن معرفة النتائج الخاصة ب طلاب تلك المرحلة من الحصول عليها ، وذلك من الكلية التي تم قبول الطالب فيها ، بناء على التنسيق الخاصة به من ترتيب الكليات والمعاهد.

والحد الأدنى المطلوب فيها لقبول الطلاب بما يتوافق مع المقاعد الشاغرة وذلك من الأعداد التي يمكن قبولها ، وذلك بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس.

نتيحة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

بدأ طلاب الثانوية العامة ، وذلك ممن المجموع الخاص بهم والذي حصلوا عليه يتوافق أو يتجاوز الحد الأدنى للقبول خلال المرحلة الثانية من التنسيق وذلك منذ يوم الثلاثاء الماضي 31 أغسطس 2021 ، في كتابة وتسجيل الرغبات الخاصة وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية.

ضمن الحصول على أحد المقاعد الشاغرة والتي تبقت بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق والتي بعضها يصنف أنها من كليات القمة سواء لطلاب الشعبة العلمية أو الأدبية وستكون تلك المرحلة من التنسيق مستمرة ، وذلك حتى مساء اليوم الأحد 5 سبتمر 2021.

وهو الأمر الذي جعل الكثير من الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم يتساءلون عن موعد إعلان النتائج الخاصة بتلك المرحلة بعد انتهاء فترة التنسيق وإغلاق الرابط الخاص بتسجيل الطلاب الرغبات الخاصة بهم لحجز إحدى مقعد في إحدى الكليات أو المعاهد وذلك بناء على ما يتوافق على ما حصلوا من مجموع.

و بالنسبة لإعلان النتائج فإنه سيكون من خلال أحد المؤتمرات التي سيتم عقدها من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، لإعلان نتائج تلك المرحلة من الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد المتاحة ضمن تلك المرحلة.

ومن ثم سيمكن للطلاب وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية الحصول على بطاقة الترشيح وذلك للكلية أو المعاهد الذي تم قبولهم فيه وفق ما حصلوا عليه من مجموع.

نتيحة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

الإستعلام عن نتيحة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك فور ظهورها ضمن الموعد المحدد لذلك الأمر من قبل وزارة التعليم العالي ، من قبل الطالب وولي الأمر وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية.

الخاص بخدمات التنسيق سواء من تسجيل الطلاب رغباتهم وذلك للإلتحاق بالكليات أو المعاهد المختلفة ، أو الاستعلام عن نتائج المراحل المختلفة من التنسيق وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا وبعد ذلك يضغط الطالب على الأيقونة الخاصة ب نتائج تلك المرحلة.

وبعد ذلك يكتب رقم الجلوس وأيضا الرقم السري ، وبعد ضغط الطالب على كلمة موافق ، يظهر لها الكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه ، ضمن بطاقة الترشيح والتي ستكون من أوراق التقديم لقبول الطلاب بشكل نهائي ، وذلك بما يتناسب مع مجموع الطالب والحد الأدنى للقبول في كليات ومعاهد المرحلة الثانية.

بعد انتهاء الطلاب من عملية التنسيق ، خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن خطوات و رابط الإستعلام  عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيحة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021