اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة 2021

مرحلة تقليل الإغتراب
مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

يبحث الكثير من الطلاب في مصر ضمن طلاب الثانوية العامة 2021 ، سواء من الشعبة العلمية علمي علوم أو رياضة أو غيرهم من طلاب الشعبة الأدبية عن موعد بدء مرحلة الإغتراب ، وذلك للطلاب ممن كانوا شاركوا في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق خلال الفترة المحددة لها من قبل وزارة التعليم العالي.

وحصول على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات ضمن نتيحة التنسيق والتي تتوافق مع الحد الأدنى للقبول في كل مرحلة وأيضا مع مجموع الطالب وغير ذلك من ترتيب رغبات التنسيق للحصول على أحد المقاعد في إحدى الكليات أو المعاهد من قبل الطالب.

وذلك الأمر بهدف أن يتمكنوا من الإلتحاق بكلية تتناسب مع المجموع الذي حصلوا عليه ، وغير ذلك من أن تكون ضمن المحافظة المقيم فيها الطالب ضمن النطاق الجغرافي ، وفي كل عام جديد فإن مرحلة تقليل الإغتراب تساعد الطالب على ذلك الأمر وتكون خلال فترة محددة للطلاب المراحل المختلفة بشكل الكتروني.

مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

موعد مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

مرحلة تقليل الإغتراب تعد مرحلة من مراحل الثانوية العامة ، وتكون لطلاب من كافة الشعب وذلك ممن شاركوا بالفعل في إحدى مراحل التنسيق سواء من الأولى أو الثانية أو غير ذلك من المرحلة الثالثة ، وتتصمن التحاق الطلاب بإحدى الكليات أو المعاهد ضمن النطاق الجغرافي للمحافظة التي يقيمون فيها.

 


حيث أن الطالب بالفعل يكون قد أجرى التنسيق وحصل على بطاقة ترشيح ولكن لكلية بعيدة عن محل السكن ولذلك فإنه خلال تلك المرحلة يمكن للطلاب أن يقوم بتعديل رغبات التنسيق ضمن الدراسة في إحدى الكليات تكون ضمن أو قريبة من المحافظة المقيم فيها.

وموعد بدء تلك المرحلة فإنه تم تحديده وذلك لطلاب المرحلة الأولى وأيضا الثانية وذلك من قبل وزير التعليم العالي ضمن فترة محددة وذلك بداية من يوم الأربعاء المقبل من الأسبوع الحالي 8 سبتمر وحتى يوم الأحد 12 سبتمر.

من خلال خدمات التكييف الالكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ، ومن ثم بعد إغلاق باب التنسيق تظهر نتائج طلاب تلك المرحلة وذلك من الكلية الجديدة التي تم قبولهم فيها بما يتناسب مع المجموع والتوزيع الجغرافي.

مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

خطوات إجراء تنسيق تقليل الإغتراب 2021

ويمكن إجراء تنسيق تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021 ، وذلك ممن شاركوا في كلا من المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ضمن الفترة المحددة لها ، ومن ثم حصلوا على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات بما يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في كليات تلك المرحلة التي شاركوا فيها .

والمجموع الذي كانوا حصلوا عليه ، وذلك خلال الفترة المحددة لتلك المرحلة من التنسيق والتي تلي في كل عام إعلان نتائج المرحلة الثانية ، من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية التالي من هنا حيث أنه وبعد الضغط عليه مباشرة من قبل الطالب تظهر لها أيقونة متاحة لتلك المرحلة وذلك من "تقليل الإغتراب".


وبعد ذلك يكتب الطالب كلاً من رقم الجلوس والرقم السري ، ومن ثم بعدما يضغط موافق تظهر له عدة كليات تتوافق مع المجموع الخاص به ومتاحة له ضمن الحد الأدنى للقبول في المرحلة التي كان شارك فيها ، وبما يتوافق مع نسبة 10% المخصص في الكليات والمعاهد المصرية لطلاب تلك المرحلة.


بما يساعد على التحاق الطالب بكلية أو معهد ضمن المحافظة التي يقيم فيها أو قريبه منها ، وبعد انتهاء الطالب من ترتيب الرغبات ضمن تلك المرحلة يضغط حفظ ويطبع التنسيق الخاص به ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء مرحلة تقليل الإغتراب 2021.

مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021