اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات المرحلة الثالثة علمي رياضة لطلاب الثانوية العامة 2021

كليات المرحلة الثالثة
كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2021


يتسأل الطلاب ممن حصلوا على الثانوية العامة وذلك لعام 2021 ضمن شعبة علمي رياضة ، عن مؤشرات المرحلة الثالثة من التنسيق وأيضا الكليات المتاحة لهم ، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى وأيضا الثانية وإعلان النتائج الخاصة بهم ، من حصول الطلاب ممن شاركوا في تلك المراحل من تنسيق الثانوية العامة على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات التي تم قبولهم فيها.

الإضافة إلى الإعلان عن الحد الأدنى للقبول ضمن تلك المراحل ، وتعد المرحلة الثالثة من التنسيق من المراحل المترقبة من قبل الطلاب ممن المجموع الخاص بهم كان أقل من الحد الأدنى للقبول وذلك خلال المرحلة الأولى والثانية ممن يريدون الحصول على أحد المقاعد في إحدى الكليات والمعاهد سواء من طلاب الدور الأول والثاني.

وتلي تلك المرحلة في كل عام دراسي جديد مرحلة تقليل الإغتراب والتي تم الإعلان عن الموعد الخاص ببدأها من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، وستتم تلك المرحلة كغيرها من المراحل الأخرى بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية ، والتي سيحصل الطلاب من خلالها على النتائج الخاصة بهم برقم الجلوس.

وذلك بعدما يتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في كليات تلك المرحلة وغير ذلك من نتيحة تنسيق الطلاب بعد إغلاق باب التنسيق بعد انتهاء الفترة المحددة لتلك المرحلة من مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021.

كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2021

كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2021


ويشارك في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، الطلاب ضمن الشعب المختلفة ومنها علمي رياضة ممن المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة وذلك بداية من 62.07% وحتى 58.05% ، وتتضمن تلك المرحلة العديد من الكليات والتي تم الإعلان عنها من قبل وزير التعليم العالي أنها متاحة للطلاب خلال تلك المرحلة.

وذلك من تلقي مقاعد شاغرة للطلاب في تلك الكليات بالإضافة إلى العديد من المعاهد العليا والمتوسطة ، وذلك من الكليات التكنولوجية المختلفة ، بالإضافة إلى غير ذلك من معاهد التمريض وأحد أقسام كلية السياحة ضمن تخصص التمريض بالإضافة إلى كليات التربية بأنواعها بداية من تربية طفولة بالإضافة إلى الموسيقية .

وأيضا الفنية كما أنه هناك كليات أخرى تبقت فيها مقاعد لطلاب تلك الشعبة خلال المرحلة وذلك من كلية تربية طفولة أو تعليم ابتدائي ، كما يمكن للطلاب اختيار كلية الزراعة ضمن أولى رغبات التنسيق الخاصة بهم وذلك لكونها ضمن الكليات المتاحة لهم ضمن التنسيق.

كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2021

مؤشرات كلية المرحلة الثالثة الشعبة العلمية رياضة 2021

وتختلف مؤشرات التنسيق وذلك بين الكليات ضمن الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية وأيضا خلال المراحل المختلفة من التنسيق ، وخلال المرحلة الثالثة فإنها يوجد العديد من الكليات التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار أنه متبقي لطلاب تلك المرحلة أماكن شاغرة خلال تلك المرحلة من التنسيق.

وذلك لطلاب شعبة علمي رياضة ومنها كلية الزراعة والتي مؤشرات التنسيق الخاص بها 59% ، بخلاف معاهد التمريض وذلك من أن تكون مؤشرات التنسيق لتلك المعاهد 60% ، في حين أن الأمر سيكون مختلف وذلك الكليات التكنولوجيا المتاحة للطلاب خلال تلك المرحلة وذلك من 61.5% ، بينما للمعاهد العليا والمتوسطة فإنه مؤشرات التنسيق بينها ستكون مختلفة.


لطلاب تلك الشعبة وتبدأ من 55% ضمن الحد الأدنى للقبول ، وباقي الكليات وذلك من حقوق وتربية سواء من الموسيقية أو الفنية أو غير ذلك من تربية عام فإن مؤشرات التنسيق الخاص بها ستكون 56% ، وتحدد مؤشرات التنسيق ضمن الحد الأدنى للقبول في تلك الكليات وذلك بالتزامن مع الإعلان عن نتائج المرحلة الثالثة من التنسيق.

كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2021