اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وخطوات تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية www.tansik.egypt.gov.eg

الوكالة نيوز

يستمر عملية البحث من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في هذه الفترة حول معرفة كيفية عمل تقليل الاغتراب (التحويلات) للكليات الجامعية،  يتم لطلاب المرحلة الأولى والثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التي بدأت اليوم تستمر حتى يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر المقبل.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب وطالبات الثانوية العامة رابط وخطوات عمل تقليل الاغتراب من كلية إلى كلية أخري لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

رابط الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

ويكون رابط الاغتراب لطلاب الثانوية العامة، كالتلي:
www.tansik.egypt.gov.eg

عقب دخول  الطالب إلى موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية، يقوم بإتباع الخطوات التالية:

-  يقوم باختيار نوع شهادة الثانوية العامة.

-  ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس.

-  ثم الرقم السري وهو الرقم الذي قام الطالب بطباعته مسبقًا على نموذج الثانوية العامة الذي أدخله عندما كتب رغبته لأول مرة.

سيتم عرض نافذة تسمى الخطوة التالية للطالب، تعرض له قائمة الرغبات المسجلة مسبقًا، بما في ذلك طباعة بطاقة الترشيح الحالية وتضمين قائمة جديدة.

- ينقر الطالب على قائمة جديدة.

- ستظهر نافذة تخبر الطالب أنه سيتم حذف قائمة الرغبات الحالية والبدء في إدخال رغبة جديدة، وسيجيب الطالب على سؤال ما إذا كان سيستمر في الضغط على “موافق”.

- تظهر تفاصيل درجة اللغتين العربية والإنجليزية، ثم اضغط على زر (التالي).

- سيتم ظهور الخطوة الرابعة.

-  إذا كان العدد الإجمالي الخاص بك يلبي الحد الأدنى المقبول، يختارون تقليص ما يعادل نفس الكلية خارج النطاق الجغرافي المحدد من قبل مكتب التنسيق بالكلية المقابلة في نطاقها الجغرافي.

- بالنسبة لعزل عدم التطابق، فهو يشير إلى الانتقال من كلية يرشحها مكتب التنسيق خارج منطقتك المحلية إلى كلية غير متطابقة داخل المنطقة الجغرافية، من كلية إلى كلية مختلفة، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على الحد 
الأدنى من القبول بالجامعي.

- وأخيرًا يضغط الطلاب على (التالي) وينتظرون إعلان نتيجة تقليل الاغتراب.