اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد بدء مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة2021

مرحلة تقليل الإغتراب
مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

 

يستعلم الكثير من الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 عن موعد بدء مرحلة تقليل الإغتراب 2051 ، ضمن ممن حصلوا على التنسيق الخاص بهم من بطاقة الترشيح للكلية التي تم قبولهم فيها.

 خلال الفترة الماضية وذلك بالتزامن مع إعلان نتائج تلك المرحلة يوم الأحد 26 أغسطس 2021 ، أو غيرهم من الطلاب الآخرين ممن كانوا قد شاركوا في المرحلة الثانية من التنسيق وكان قد تم الإعلان عن النتائج الخاصة بهم اليوم الأثنين 6 سبتمر .

وذلك بعد إعلان وزير التعليم العالي الحد الأدنى للقبول في كليات تلك المرحلة ومن ثم أصبح في إمكانهم الحصول على بطاقة الترشيح وذلك للكلية التي تم قبولها فيها من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية ، بعد انتهاء ذلك المؤتمر وذلك على مستوى الشعبتين العلمية والأدبية.

حيث أن تلك المرحلة من التنسيق يشارك فيها الطلاب ممن كانت نتيجة التنسيق لا تتوافق مع التوزيع الجغرافي للطالب وذلك من بعد المسافة بين المحافظة المقيم فيها والمحافظة التي توجد في فيها الكلية التي تم قبول الطالب للدراسة فيها ضمن الترشيح الذي حصل عليه من مكتب التنسيق.

 

بما يتناسب مع ترتيب الرغبات للإلتحاق بالكليات من قبل الطالب والحد الأدنى للتنسيق ضمن المرحلة التي شارك فيها ، بالإضافة إلى الحد الأدنى للتنسيق لقبول الطلاب في كليات تلك المرحلة.


وتخضع تلك المرحلة العديد من القواعد وذلك لتحويل بين الكليات وذلك من قبل الطلاب المشاركين في تلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

 

مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021


مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021


مرحلة تقليل الإغتراب تعد من أبرز مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية ، وذلك في كل عام دراسي جديد ، ويشارك فيها طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك ممن كانوا بالفعل شاركوا في مرحلة التنسيق.


ولكن تلك المرحلة مخصصة فقط لتحويل بين الكليات ضمن المحافظات من قبل الطلاب ممن هم بالفعل تم قبولهم في إحدى الكليات ، و أعلن وزير التعليم العالي وذلك لطلاب كافة عن موعد انطلاق وبدء مرحلة تقليل الإغتراب وذلك بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية.


وذلك من الحد الأدنى لقبول الطلاب في الكليات التي كانت متاحة لطلاب خلال تلك المرحلة نظرا لأنه كان بها الكثير من المقاعد الشاغرة بعد انتهاء المرحلة الأولى بالإضافة إلى أنه تم الإعلان عن الكليات التي بها مقاعد شاغرة وذلك للطلاب خلال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.


وستنطلق مرحلة تقليل الإغتراب 2021 ، وذلك لطلاب شعبة علمي علوم وأيضا رياضة بالإضافة إلى طلاب الشعبة الأدبية ، وذلك يوم بداية من يوم الأربعاء المقبل 8 سبتمر وحتى يوم الأحد 12 سبتمر 2021 ، وذلك وفق ما تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي.


كما أن تلك المرحلة تتضمن تخصيص نسبة 10% من المقاعد في الكليات المختلفة على مستوى الجامعات المصرية ، لطلاب المرحلة الأولى والثانية ممن سيشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق وذلك الدراسة في إحدى الكليات ضمن المحافظة التي يقيمون فيها.

مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

رابط مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

ويمكن المشاركة في مرحلة تقليل الإغتراب ضمن الفترة التي تم تحديدها من قبل وزير التعليم العالي ، خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 اليوم ، وذلك من قبل طلاب المرحلة الأولى و الثانية ممن حصلوا على نتائج التنسيق الخاصة بهم سواء من الشعبة الأدبية أو العلمية.

وذلك للدراسة في إحدى الكليات التي هي ضمن أو قريبة من المحافظة التي يقيمون فيها وذلك من خلال عدة خطوات وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية ، وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا ، ومن ثم بعد ذلك يبدأ الطالب في اختيار أيقونة " تقليل الإغتراب".

وبعد ذلك يبدأ الطالب في كتابة بيانات من رقم الجلوس وأيضا الرقم السري ، يتبعه رمز التحقيق الموضح في تلك الصفحة ، وعندما يضغط حفظ تظهر له الكليات المتاحة لها وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى والثانية ضمن تنسيق الثانوية العامة وذلك من الحد الأدنى للقبول في الكليات.


وأيضا ضمن ما يتوافق مع مجموع الطالب وبعد ذلك يبدأ الطالب في ترتيب الكليات التي ظهرت له ، بناء على ما يتناسب مع الكلية التي يريد الدراسة فيها ، ومن ثم يحفظ التنسيق ويقدم  على طباعته ويحتفظ به وذلك حتى ظهور نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021.

مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021