اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات ٢٠٢١-٢٠٢٢ . . . الحد الادنى للقبول كلية الخدمة الإجتماعية

كلية خدمة اجتماعية
كلية خدمة اجتماعية لجامعة حلوان

قام وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أمس الإثنين الماضي الموافق ٦ سبتمبر بالأعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات المرحلة الثانية، بالاضافة لدرجات الحد الأدنى لقبول كليات .

درجات الحد الأدنى لقبول كليات المرحلة الثانية

يعتبر الحد الأدنى لقبول كليات الطب البيطري من ٨٥,٦٪ ، بينما الحد الأدنى لقبول كليات هندسة من ٧٩,٧٥٪، بينما الحد الأدنى لقبول كليات تمريض من ٦٢,٤٣٪، بينما الحد الأدنى لقبول كليات تخطيط العمراني من ٧٨٪، أما بالنسبة الحد الأدنى لقبول كليات فنون تطبيقيه من ٧٧,٣١٪، بينما الحد الأدنى لقبول كليات الحاسبات والمعلومات من ٧٥٪، بينما الحد الأدنى لقبول كليات فنون جميلة قسم عمارة من ٧٠٪.

وفي هذا الصدد  بالنسبة لكلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان الحد الأدنى للالتحاق بها من ٢٥٣ درجة أي بنسبة ٦١,٧٪، بينما الحد الأدنى لقبول كليات خدمة اجتماعية لجامعة حلوان انتساب موجه من ٢٤٩ درجة أي بنسبة ٦٠,٧٪، ويعد الحد الأدنى لقبول كليات خدمة اجتماعية لجامعة الفيوم من ٢٤٧ درجة أي بنسبة ٦٠,٢٪.

ويعد الحد الأدنى لقبول كليات خدمة اجتماعية لجامعة أسوان من ٢٤٥ درجة أي بنسبة ٥٩,٧٥٪، بينما الحد الأدنى لقبول للانتساب موجه من ٢٤٠ درجة ، الحد الأدنى لقبول كليات خدمة اجتماعية لجامعة أسيوط من ٢٤٤ درجة أي بنسبة ٥٩,٥٪ ، بينما الحد الأدنى لقبول للانتساب موجه من ٢٣٩ درجة.

وفي هذا السياق يعد الحد الأدنى لقبول كليات خدمة اجتماعية لجامعة فيوم انتساب موجه من ٢٤٣ درجة أي بنسبة ٥٩,٢٪، بينما الحد الأدنى لقبول كليات خدمة اجتماعية تنموية انتساب موجه لجامعة بني سويف من ٢٤٩ درجة أي بنسبة ٦٠,٧٪.

مصاريف كلية خدمة اجتماعية لجامعة الفيوم ٢٠٢١-٢٠٢٢

جاءت مصاريف كلية خدمة اجتماعية لجامعة الفيوم هذا العام بالنسبة للفرقة الأولي انتظام تصل ل ٥٩٢ جنيه، بينما تصل مصاريف الفرقة الأولى انتساب موجه ل ٦٦٠ جنيه، ويعتبر امتحانات الثانويه هذا العام من أصعب الامتحانات التي مرت على أبنائنا الطلاب والطالبات، مما قام وزير التربية والتعليم الدكتور خالد عبد الغفار بخفض درجات التنسيق من ٧٪ ل ١٠ ٪ في جميع الكليات .