اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات ٢٠٢١-٢٠٢٢.. اليوم الأخير للمرحلة الأولى الأزهرية

اليوم الأخير للمرحلة
اليوم الأخير للمرحلة الأولى الأزهرية

يعد إمتحانات ثانوي أزهرية من أصعب الامتحانات التي مرت على أبنائنا الطلاب والطالبات، لذلك من المتوقع سيتم تخفيض درجات التنسيق قبول كليات ومعاهد، مثلما تم تخفيض درجات تنسيق لطلاب الثانوية العامة نظراً لصعوبة الامتحانات أيضاً.

اليوم الأخير للمرحلة الأولى الأزهرية

يعتبر اليوم الإثنين موافق ٦ سبتمبر هو يوم الأخير بالنسبة للمرحلة الأولى الأزهرية، وقال مستشار رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد فرج أن هناك متابعة حول عمليات تسجيل الرغبات لطلاب وطالبات يومياً وخاصة اليوم.

وفي هذا السياق بدأت تسجيل رغبات المرحلة الأولى الأزهرية لطلاب وطالبات من يوم الخميس الماضي الموافق ٢ سبتمبر وسينتهي يوم الاثنين الموافق ٦ سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساءً، واستمرت فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى الأزهرية خمس أيام.

انخفاض نسبة نجاح للثانوية الأزهرية ٢٠٢١-٢٠٢٢

يعد إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام نحو ل ١٠٦ آلاف و ١٧ طالب وطالبة منقسمة ل ٥٨ ألف و ٣٠ من ذكور بينما ٤٧ ألف و ٩٨٧ من الإناث، وبلغت نسبة النجاح في شعبة العلوم الإسلامية نحو ١٠٠٪ .

وفي هذا الصدد أما بالنسبة لشعبة علمي بلغت نسبة نجاح ل٦١,٦٥٪ أي ٣٧ ألف و ٢٩٤ طالب منقسمة ل ٢٠ ألف و ٥٣ من ذكور، بينما ١٧ ألف و ٢٤١ من الإناث، بالنسبة لشعبة أدبي وصلت نسبة نجاح ل ٤٦,٥٪ أي إجمالي عدد الطلاب والطالبات ٦٨ ألف و ٧٢٣ طالب وطالبة منقسمة ل ٣٧ ألف و ٩٧٧ من ذكور، بينما ٣٠ ألف و ٧٤٦ من الإناث، وصلت نسبة نجاح للثانوية الأزهرية هذا العام شامة كلا الشعبتين علمي وادبي نحو ال ٥١,٢٥٪.

زيادة نسبة الطعون هذا العام بالنسبة لامتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢١-٢٠٢٢

زاد هذا العام نسبة الطعون لطلاب وطالبات الأزهرية بسبب صعوبة الامتحانات التي خضعوا لها ، حيث بلغ عدد تظلمات أو طعون الثانوية الأزهرية على نتيجة امتحانات نحو ١٩ ألف و ٣٤٤ طعناً في جميع المواد وكان على رأس هذه المواد مادة الأحياء حيث بلغت نسبة التظلم عليها نحو ٣ آلاف و ٢٦ طعناً، ويليه مادة الفيزياء بلغت نسبة التظلم عليها نحو ألفين و ٧٠٨ طعناً، ويليه مادة الكيمياء بلغت نسبة التظلم عليها نحو ألفين و ١٧٨ طعناً، يليه مادة اللغة الإنجليزية بلغت نسبة التظلم عليها نحو ألف و ٧٣٥ طعناً، ثم مادة النحو حيث بلغ نسبة التظلم عليها نحو ألف و ٥٣٧ طعناً.