اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لها السبب حصل أنسو فاتي على قميص ميسي

الوكالة نيوز

كرر نادي برشلونة صيغة 2008.، حيث ورث ميسي القميص رقم 10 من رونالدينيو، والآن، سوف يرتدي أنسو فاتي هذا القميص من ليونيل ميسي.

ذكرت صحيفة "سبورت" أنهم فكروا في النادي بمجرد اعتماد رحيل الأرجنتيني، أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ برشلونة. في فيليب كوتينيو ، الذي ارتدى الرقم 10 في كل من ليفربول وبايرن ميونخ، ولكن لم تكن الفكرة جيدة لدى الجماهير.

أيضًا حاول الفريق مع أحد التعاقدات الصيفية وهو، سيرجيو أغويرو، اللاعب الأسطوري صاحب الرقم 10 في مانشستر سيتي وأيضًا حامل مثل هذا الرقم الأيقوني في إندبندينتي وأتلتيكو مدريد، لكن الأرجنتيني لم يكن مستعدًا تمامًا لخلافة صديقه لذلك تدخل النادي.

 تكرار صيغة 2008 للنجاح

كان خوان لابورتا مقتنعًا بأن أفضل شيء هو تكرار صيغة 2008 للنجاح.في ذلك العام، حيث جاء بيب غوارديولا إلى مقاعد البدلاء في برشلونة ورونالدينيو هو صاحب القميص رقم 10 لمدة خمسة مواسم.

لم يشك لابورتا وغوارديولا والسكرتير الفني آنذاك ، تكسيكي بيغيرستين في ذلك، حيث كان يجب أن يكون صاحب الرقم 10 هو ليو ميسي ، اللاعب الذي يجب أن يقود المشروع الجديد. والفكرة لم تكن سيئة، وبعد ثلاثة عشر عامًا، رحل ميسي عن برشلونة وقام بترك القميص رقم 10.

أدرك لابورتا أن أنسو فاتي هو الوريث الطبيعي للقميص رقم 10، والأمل الكبير مع بيدري خلال السنوات القادمة للنادي الكتالوني.