اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أبرز ماقاله ميسي في مؤتمر إنضمامه إلى باريس سان جيرمان

الوكالة نيوز

تحدث ليونيل ميسي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي له كلاعب جديد في صفوف باريس سان جيرمان حول العديد من الأمور.

إنضم النجم الأرجنتيني صاحب الـ34 عامًا، لصفوف باريس سان جيرمان في صفقة مجانية وذلك لإنتهاء عقده رفقة النادي الكتالوني.

وقال ميسي خلال تصريحاته :"صباح الخير ، أريد أن أشكر الرئيس على الكلمات. أنا سعيد جدًا ، الجميع يعرف كيف كان الرحيل عن برشلونة، كان صعبًا للغاية ، مع سنوات عديدة. من الصعب إجراء تغيير بعد تلك الفترة الطويلة".

أضاف :"أريد أن أبدأ التدريب وألتقي بزملائي في الفريق لبدء هذه المرحلة الجديدة. أريد أن أشكر الرئيس ، ليوناردو والنادي بأكمله بسبب الطريقة التي عاملوني بها منذ الاتصال ببرشلونة".

أكمل :"هذا نادٍ طموح ومستعد للقتال من أجل كل شيء. هذا هدفي هو الاستمرار في الفوز بالألقاب. أريد أن أشكر أهل باريس على وصولهم ، إذا كنت أفتقد شيئًا لكوني سعيدًا بالاستقبال. سأقاتل من أجل جميع الأهداف".

تابع :"أن تكون قادرًا على مشاركة فريق مع هؤلاء اللاعبين هو متعة كبيرة. أريد أن أبدأ التنافس مع الأفضل وهذا أمر رائع وجميل دائمًا".

عاطل عن العمل

وعن موعد مشاركته مع الفريق :"لقد كنت عاطلاً عن العمل منذ أكثر من شهر ولا أعرف ، بالتأكيد سأضطر إلى القيام بفترة ما قبل الموسم بمفردي وعندما أكون جاهزًا سأبدأ اللعب. أريد حقًا ذلك ولكني لا أعرف التاريخ ، سيعتمد ذلك على ما أشعر به وما يقرره الجهاز الفني".

وحول رحيله عن برشلونة :"كل ما حدث لي هذا الأسبوع الماضي كان صعبًا من ناحية ومثيرًا في نفس الوقت. دون أن أترك ورائي ما عشته ، لكنني متحمس لهذه المرحلة الجديدة التي يجب أن أعيشها في الرياضة ومع عائلتي. كان علي أن أعبر عن كل هذه المشاعر وكان علي استيعابها شيئًا فشيئًا".

وعن الجماهير :"أنا ممتن جدًا للناس ، لقد كان الأمر مجنونًا. كنت في برشلونة وكان الناس بالفعل في الشارع. أريد أن أشكرهم وسنستمتع به كثيرًا. أتمنى أن تكون سنة جيدة بالنسبة لهم وعلى المستوى الرياضي أيضًا".

وعن المنافسة في دوري أبطال أوروبا :"هناك أوقات يمكنك فيها الحصول على أفضل فريق في العالم وعدم الفوز. نحن نعلم مدى صعوبة دوري أبطال أوروبا ، كما يعرف باريس سان جيرمان ، لقد كان قريبًا جدًا. إنها مسابقة يتواجد فيها الأفضل يجب أن تكون لدينا مجموعة متحدة وقوية ، ثم يتطلب الأمر القليل من الحظ. الأفضل لا يفوز دائمًا. إنها مسابقة خاصة وهذا يجعلها جميلة جدًا. الجميع يحبها".

وعن سبب إنضمامه إلى باريس سان جيرمان :"أتيت للمساعدة وأبذل قصارى جهدي ، بحماس أكبر من أي وقت مضى. حلمي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

أردف :"لقد نشأت على مستوى كرة القدم ولدي العديد من الخبرات ، والتي جعلتني أنمو كرياضي وكإنسان. لدي نفس الوهم الذي كنت أشعر به عندما كنت طفلاً. أحب الفوز وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق الأهداف".

برشلونة وطني

تابع :"قبل أن أغادر دون أن أعرف إلى أين سأذهب ، قلت بالفعل إن برشلونة هو وطني. عاشت أشياء كثيرة. كانوا يعلمون أنني ذاهب إلى فريق تنافسي ، وأنني سأفوز بدوري أبطال أوروبا. أريد استمر في الفوز بالألقاب وباريس لديها نفس الشيء ، لا أعرف ما إذا كنا سنواجه بعضنا البعض. من ناحية سيكون الأمر رائعًا ، أتمنى أن يكون مع الناس ، ولكن من ناحية أخرى سيكون من النادر جدًا اللعب في المنزل بقميص آخر. إنه شيء يمكن أن يحدث".

وعن الدوري الفرنسي :"لقد تابعته لأن لدي أصدقاء في باريس سان جيرمان. نما الدوري الفرنسي كثيرًا في السنوات الأخيرة وهذا يجعله أكثر تنافسية. الفرق الأخرى تريد التغلب على باريس وسيكون لدي تجربة جديدة ، في ملعب آخر".

وعن زملائه بالفريق الباريسي :"من الواضح أن لدي أصدقاء ومعارف في غرفة الملابس. بالنظر إلى الفريق ، يشعر المرء بالحماس بشأن الأهداف التي أسعى إليها كل من باريس سان جيرمان وأنا آمل أن نكون الآن أقوى. أعرفهم دي ماريا وباريديس وأتواصل معهم دائمًا".

وعن مدرب الفريق :"لقد عرفته منذ فترة طويلة. هناك تقارب وتحدثنا. كل شيء كان جيدًا منذ البداية. الجهاز الفني والفريق الذي قدمه باريس سان جيرمان لي الكثير لاختيار هذا النادي".

وحول حديثه مع ليوناردو :"عندما تحدثت مع ليوناردو ، كل ما قلته هو أنني أتمنى أن تتكيف عائلتي جيدًا. أنا مستعد ، إنها تجربة جديدة ، لكن كرة القدم هي نفسها في كل مكان. لدي أصدقاء في غرفة الملابس سيساعدونني. أنا سعيد جدًا لبدء هذه المغامرة الجديدة والتعرف على زملائي. كل شيء جديد بالنسبة لنا ، لكنني مستعد. نحن في مدينة رائعة وسنستمتع بها. نحن هادئون وسعداء".

ختم حديثه عن فيراتي :"لقد أظهر أنه لاعب رائع. كان محبوبًا في برشلونة لسنوات عديدة. اليوم يجب أن نكون في الاتجاه المعاكس ، أنني أتيت إلى هنا للعب معه. إنه ظاهرة و فتى مذهل. غرفة خلع الملابس. إنهم الأفضل في العالم وآمل أن أتمكن من المساعدة في تحقيق الهدف المنشود من باريس سان جيرمان".