اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعيدا عن قميص ميسي.. برشلونة يحدد رقم كوتينيو الجديد

الوكالة نيوز

يستعد برشلونة لخوض المباراة القادمة من الدوري الإسباني والتي ستكون أمام خيتافي ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

لم يتبق سوى رقمين قميصين متاحين وثلاثة لاعبين هم كوتينيو ، مينجويزا وكولادو ، بدون أرقام حتى الآن.

استخدام القميص رقم 10

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أنه بسبب قلة الأرقام المتاحة بالفريق قد يتم استخدام القميص رقم 10 والذي تركه ليونيل ميسي بعد رحيله عن صفوف النادي الكتالوني.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه مع اقتراب مباراة الأحد ضد خيتافي ، يستعيد رونالد كومان لاعبين مثل تير شتيغن وكوتينيو ومينجويزا، وهي أخبار سارة للمدرب من وجهة نظر رياضية ، ولكن أيضًا مشكلة بيروقراطية.

برشلونة يفتقد إلى الأرقام. قد يجبر هذا الحجز الزائد للرقائق على استخدام رقم 10 ليو ميسي وإعطائه إلى كوتينيو ، على الرغم من حقيقة أنه كان من حيث المبدأ رقمًا أراده النادي وغرفة الملابس أن يكون هذا الموسم غير مستخدم.

لا تسمح لوائح الدوري بإزالة الأرقام كما هو الحال في بطولات الدوري الأخرى أو الرياضات الأخرى ، كما تتطلب أن تكون أرقام الفريق الأول من 1 إلى 25. والأرقام 1 و 13 و 25 مخصصة لحراس المرمى وفقط، لكن إذا كان هناك 23 لاعبًا ميدانيًا وحارسان فقط ، فيمكن أن يكون أحد هذه الأرقام للاعب كرة قدم.

مع كل هذا، يواجه برشلونة مشكلة فيما يتعلق بتسجيل كوتينيو ومينجويزا ليوم الأحد، حيث يتوفر الرقم 10 و 25 فقط متاحين، لذا فهي الأرقام التي يجب عليهم استخدامها ضد خيتافي إذا لم يكن هناك مخارج من قبل. وإذا لعبوا لمدة دقيقة واحدة ، فلن يعودوا قادرين على تغيير رقمهم، وفقًا للوائح الدوري.

في الوقت الحالي، يظهر على الموقع الإلكتروني للدوري الإسباني أن كوتينيو بدون رقم ، بينما لا يظهر مينجويزا بين لاعبي برشلونة. على الموقع الرسمي للنادي ، حيث يرتدي المدافع الـ 28 التي ارتداها الموسم الماضي ، وهو رقم يمكن أن يستمر في ارتدائه إذا كان يحتفظ بسجل لاعب في الفريق.