اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ميسي يشارك في فوز باريس سان جيرمان على ريمس في الدوري الفرنسي

ميسي
ميسي

شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، في المباراة التي فاز فيها الفريق على ستاد ريمس 2 / صفر في الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز ليل على مونبيلييه 2 / 1، وموناكو على تروا 2 / 1، وآنجيه على رين 2 / صفر، وستراسبورج على ستاد بريست 3 / 1، وتعادل كليرمون فوت مع ميتز 2/2، وتعادل لانس مع لوريان 2/2.

ويدين سان جيرمان بالفضل في هذا الفوز لنجمه كيليان مبابي الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 15 و63.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، محققا العلامة الكاملة حتى الآن بالفوز في المباريات الأربعة، فيما توقف رصيد ستاد ريمس عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر جمعها من التعادل في ثلاث مباريات.

وفرض فريق باريس سان جيرمان على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ستاد ريمس لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وأسفرت هجمات باريس سان جيرمان المتتالية عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 عندما مرر أنخيل دي ماريا كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها كيليان مبابي وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف، واصل فريق باريس سان جيرمان سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل استمر فريق ستاد ريمس في الاعتماد على طريقته الدفاعي وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح إليه الفرصة.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أن الفريقين لم يشكلا خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف سان جيرمان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، في المقابل، واصل ستاد ريمس الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتنا تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 51 ومن هجمة مرتدة على عكس سير اللعب سجل فريق ستاد ريمس هدفا ألغاه الحكم، عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى واجهها توريه بضربة رأس ليتصدى لها كايلور نافاس، حارس سان جيرمان، لترتد إلى مارشال مونيتسي الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

بعدها، ازدادت ثقة لاعبي ستاد ريمس وبادلوا فريق سان جيرمان للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

ووجد لاعبو سان جيرمان مساحات في دفاع ستاد ريمس وتمكنوا من استغلالها في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 عندما مرر أشرف حكيمي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كيليان مبابي بتسديدة إلى داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 66 مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى مع باريس سان جيرمان بدلا من نيمار بعد الانتقال للفريق الفرنسي في صفقة انتقال حر قادما من برشلونة.

وبعد مشاركة ميسي في اللقاء حرص لاعبو باريس سان جيرمان على تهدئة اللعب وتمرير الكرة من قدم لقدم بين اللاعبين وشن الهجمات وقتما تتاح الفرصة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز سان جيرمان على ريمس 2 / صفر.