اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كومان :"علينا إغلاق صفحة ميسي"

الوكالة نيوز

أجرى مدرب برشلونة رونالد كومان مقابلة مع ESPN  حيث تحدث عن تحديات المستقبل وذلك بعد رحيل ليونيل ميسي عن الفريق.

يستعد برشلونة لخوض المباراة الأولى من الموسم الجديد يوم الأحد المقبل أمام ريال سوسيداد على أرضية الكامب نو وسط حضور جماهيري.

وقال المدرب :"علينا أن نفهم أن هناك دائمًا نهاية للاعب. عليك إغلاق الكتاب لأننا الآن يجب أن نركز على هذا الموسم الجديد".

أضاف :"لدينا لاعبين جدد وعلينا المضي قدما ولدينا وقت لذلك. لدينا لاعبين شباب في الفريق هذا الموسم ، وهو أيضا للمستقبل ، نحن نعمل على مستقبل هذا النادي ، ومن المهم حقا التركيز على هذا وعدم التركيز على ما حدث في الأيام الماضية".

وعن ميسي :"علمت أن هناك وضعًا صعبًا بين النادي وليو ميسي والليغا لإتاحة فرص للإبقاء على اللاعب بالنادي ، الأمر يستغرق وقتاً طويلاً ، لكنني تفاجأت بما حدث في اللحظة التي علمت فيها أنه انتهى من اللعب لبرشلونة. وعلمت أن الوضع المالي للنادي جعل الأمر أكثر صعوبة".

أكمل :"أعتقد أنه كان صعبًا لأننا لا نتحدث عن أي لاعب فقط ، نحن نتحدث عن ليو ميسي أفضل لاعب في العالم لعدة مواسم وشعرنا جميعًا بخيبة أمل لأنه لن يلعب، عليك أن تتغير بسرعة لأنك لا تشعر بخيبة أمل مع بداية الموسم، عليك أن تفهم أن الوضع كان صعبًا لبضعة أيام. ميسي كان يعني الكثير لهذا النادي".

الفوز بالبطولات

واصل حديثه :"الهدف دائما هو الفوز بالبطولات، وأن نسير على ما يرام في دوري الأبطال ، فالأندية مثل برشلونة ليس لديها مواسم دون أن تفوز بشيء. نحن نعرف ذلك ، و سوف يفهم لاعبو كرة القدم ما سيكون. أكثر صعوبة. يتعلق الأمر بوتيرة العمل والفريق ويمكننا اتخاذ خطوة إلى الأمام".

ختم حديثه :"بالطبع سنواجه المزيد من الصعوبات في تسجيل الأهداف. سجل ميسي 30 هدفًا الموسم الماضي ، لذلك يجب على اللاعبين الآخرين المساهمة بشكل أكبر واتخاذ الخطوة التالية ، والآن يتعلق الأمر بالفريق أكثر من اللاعبين الفرديين، ما زلنا نملك فريقًا قويًا. سنعمل بجدية أكبر ، وسنفعل المزيد لتحقيق ما يتوقعه الناس منا".