اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إحذر رفض تلقي لقاح كورونا.. الجميع سيتناوله بجدول زمني

إحذر رفض تلقي لقاح
إحذر رفض تلقي لقاح كورونا

طالبت جميع مؤسسات الدولة موظفيها من العمال في الأيام القليلة الماضية، بسرعة التوجه لتسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يمتنعون عن ذلك، وذلك ما حذرت منه بعض الجهات.

مؤسسات الدولة تحذر من عدم تلقي لقاح كورونا

وكذلك حذرت مديريات التربية والتعليم الفني في جميع المحافظات، جميع المعلمين الرافضين الحصول على لقاح فيروس كورونا من عاقبة قرارهم، وطالبت إياهم بإسراع  الحصول على اللقاح، وأكدت أن المساءلة القانونية تنتظر من يرفض الحصول على اللقاح، وشددت الدولة على جميع المعلمين بضرورة سرعة التسجيل وتنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر، في بيان لها أصدرته لتؤكد على  جميع المعلمين ضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، وأيضاً حذرت هيئة التنمية المحلية من عاقبة عدم تلقى لقاح كورونا.

التنمية المحلية تدعو العاملين بها لسرعة الحصول على لقاح كورونا
وأكد مساعد وزير التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، ، أن وزارة التنمية المحلية وفرت لقاح كورونا لجميع العاملين بديوان عام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وأنه سيتم تطعيم جميع العاملين بديوان عام الوزارة للحد من انتشار الفيروس.

عقوبة الإمتناع عن تلقي لقاح كورونا

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية أن وزارة التنمية المحلية تشجع جميع العاملين بتوفير اللقاح داخل الوزارة بكل سهولة دون مشقة في فروع ومكاتب وزارة الصحة، ولفت إلى أنه بعد انتهاء مدة السماح بالحصول على لقاح كورونا، وتم إكتشاف أن عالم بالوزارة إمتنع عن التطعيم سيطبق عليه القانون، ويمنع من دخول الوزارة، ويكون متغيبًا عن العمل.

ماذا سيحدث للطالب الممتنع عن تلقي لقاح كورونا

كما قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي، نهاية أغسطس المنقضي، إنَّه سيتمّ معاقبة الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاحات كورونا بمنعهم من دخول المدارس خلال العام القادم.

مجلس الوزاء

ومن جهته، قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، على فضائية «الحياة»، إنَّ مجلس الوزراء سيصدر جدولا زمنيا معينا يتمّ فيه تحديد الموعد النهائي لتطعيم كل الطلاب بالمراحل التعليمية الجامعية وأساتذة المدارس، وبعد انتهاء تلك المهلة سيعلن رئيس مجلس الوزراء قرارات جديدة، وستكون هناك إجراءات تجاه من رفض الحصول على اللقاح بعد انتهاء المهلة وفق قوله.