اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل أسعار الخدمة العلاجية لمرضي كورونا داخل المستشفيات الخاصة

عزل كورونا
عزل كورونا

تزايد من جديد تشهدها حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى مصر مع بدء الموجة الرابعة لفيروس "كوفيد -19" حيث تشهد مصر زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا وكان آخر تسجيل لعدد الحالات كان 303 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس ووفاة 12 حالة جديدة وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

مع تزايد إعداد الإصابات استغلت المستشفيات الخاصة ذلك ورفعت أسعار بعض الخدمات مما جعلوزارة الصحة والسكان تتدخل من جديد لتحديد أسعار تلقي الخدمة العلاجية داخل المستشفيات الخاصة وذلك في ظل ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد في الموجة الرابعة للفيروس. 

أسعار تلقي الخدمة العلاجية لمرضي كورونا داخل المستشفيات الخاصة

فقد تم تحديد أسعار تلقي الخدمة العلاجية داخل المستشفيات الخاصة على النحو التالى:

تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة بالقسم الداخلي تتراوح ما بين 1000: 3000 جنيه.

تكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة شاملة التنفس الصناعي تتراوح بين 7000: 10000 جنيه.

تكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة (دون جهاز تنفس صناعي) تتراوج بين 5000: 7000 جنيه.

وشددت وزارة الصحة في المنشور الصادر عنها للمستشفيات الخاصة أن المصاريف تشمل جميـع بنـود التكلفة متضمنة الإقامة والتحاليل والأشعة والأدوية ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبيـة وأتعاب الأطباء والتمريض وأتعاب المال والمساعدين.

أسعار الخدمات الطبية لمرضي كورونا بالمستشفيات الخاصة بالموجة الأولى

كشف خطاب موجه من رئيس قطاع مكتب وزيرة الصحة والسكان، محمد عبد الوهاب، إلي رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، نهال الشاعر، بناء على تعليمات رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بضبط أسعار علاج كورونا بالمستشفيات الخاصة عن تحديد تسعيرة العلاج باليوم للمرضى بداخلها.

وذكر الخطاب أنه بعد العرض على وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، نتيجة العديد من الشكاوى بالمغالاة في تسعيرة علاج كورونا بالمستشفيات فقد تم تحديد الأسعار بشكل تقريبي.

وجاءت موافقة وزيرة الصحة بأن تكلفة العزل بالقسم الداخلي تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه مصري، وتكلفة العزل بالرعاية المركزة شاملة جهاز تنفس صناعي تتراوح من 7500 جنيه وحتى 10000 جنيه.

وتكلفة اليوم في الرعاية بدون جهاز تنفس صناعي من 5000جنية وحتى 7000جنيه.

وزارة الصحة تتابع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجميع المحافظات

تتابع وزارة الصحة والسكان  بجميع محافظات الجمهورية  الموقف أولًا بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر».