اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها

رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها.. أصدر الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، قرارات بتعيين رؤساء أقسام جدد بكليات الجامعة. 

وشملت القرارات تعيين الدكتور هيثم أحمد إبراهيم الأستاذ بقسم نظريات وتطبيقات رياضات المنازلات بكلية التربية الرياضية رئيسا لمجلس قسم نظريات وتطبيقات رياضات المنازلات بالكلية ، وتعيين الدكتور مختار إبراهيم عبد الحافظ الأستاذ بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية بكلية التربية الرياضية رئيسا لمجلس نظريات وتطبيقات الرياضات المائية بالكلية. 

كما شملت القرارات تعيين الدكتور سيد أحمد السيد الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بشبرا رئيسا لمجلس قسم الهندسة الميكانيكية بالكلية ، وتعيين الدكتور محمود سليمان أحمد الأستاذ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بشبرا رئيسا لمجلس قسم الهندسة الكهربائية بالكلية. 

كما أصدر" الجيزاوى " قرارا بقيام الدكتور إسلام نظمي سليمان الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بشبرا بأعمال رئيس مجلس القسم بالكلية ، وقيام الدكتورة نهاد مرزوق عبد الخالق الأستاذ المساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية بأعمال رئيس مجلس القسم بالكلية. 

للعام الثالث.. جامعة بنها تحافظ على ترتيبها الدولي في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم ٢٠٢٢ 

كان وقد أعلن، اليوم، الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة اصداره الجديد لعام 2022 لتصنيف الجامعات حول العالم وأن جامعة بنها قد احتلت الترتيب 801-1000 عالمياً ضمن 1662 جامعة تم تصنيفها خلال هذا الإصدار بين أكثر من 30 ألف جامعة منتشرة حول العالم، ومحلياً احتلت المركز بالفئة الرابعة بين 23 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار. 

وأشار الجيزاوي إلى أنه وفق تصنيف هذا الاصدار احتفظت الجامعة بمكانتها الدولية التي احتلتها في إصدار 2021، مع تحسن أدائها فى محور الاستشهادات المرجعية لتحتل الترتيب ٦٧٦ عالميا. 

وأضاف أن تصنيف التايمز البريطاني للجامعات يستند إلى ثلاثة عشر مؤشراً لقياس أداء الجامعات، بحيث يقيم المؤسسة في خمسة محاور هي التدريس والبحث العلمى، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة. 

وقد وجه الجيزاوي التهنئة لأسرة الجامعة من هيئة تدريس وإداريين وطلاب على هذا الإنجاز ودورة في كسب ثقة المجتمع والمستفيدين وتحسين سمعة الجامعة المؤسسية والاكاديمية وعند جهات التوظيف.