اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اعتراض مسيّرة مفخخة رابعة بالأجواء اليمنية

الوكالة نيوز

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية مساء اليوم الاربعاء من اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة رابعة بالأجواء اليمنية ، حسبما ذكرت وكالة الانباء السعودية .

وقبلها بساعات قليلة أفاد التحالف العربي باعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية.

وذكر فى بيان نقلته قناة العربية بأن قوات التحالف اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة في الصباح الباكر بالأجواء اليمنية، وبعدها بدقائق أعلن التحالف أن قواته الجوية اعترضت ودمرت مسيّرة مفخخة ثانية، وبعد بضع ساعات، اعترضت قوات التحالف الجوية ودمرت طائرة مسيّرة مفخخة ثالثة بالأجواء اليمنية.

وأكد التحالف بالقول: "نتخذ وننفذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

وفى سياق آخر بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي برقية عزاء ومواساة إلى أسر الضباط والصف والجنود الذين استشهدوا في العملية الإرهابية الجبانة التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية على قاعدة العند العسكرية فى اليمن الاحد الماضي .

معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة

وأكد هادي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية ستدفع الثمن غاليا وستحاسب على كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين، وأن معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة والمشروع الفارسي في اليمن، مستمرة وستكلل بالنصر عما قريب.

ووجه رئيس الجمهورية، وزارتي الدفاع والصحة بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لجرحى العملية الإرهابية الغادرة.. مبتهلا إلى الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وأشار إلى أن تضحيات الشعب لن تذهب سدى وأن محاولة الميليشيا الكهنوتية جر اليمن إلى الماضي البغيض، ستفشل وسيطوي الشعب صفحتها ويقيم دولته الاتحادية.

كما دعا رئيس الجمهورية، الجميع إلى التكاتف والتلاحم في مواجهة هذه الميليشيا الإرهابية قائلا " من يتخيل انه سيكون بمنأى عن مشروع الموت الذي تقوده ميليشيا الحوثي- بدعم ايراني -فهو واهم، وعلينا جميعا في الصف الجمهوري ان نعي ذلك جيدا وان نوجه سهامنا نحو هذا العدو".