اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التحالف العربي: اعتراض مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيين باتجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية

التحالف العربي: اعتراض
التحالف العربي: اعتراض مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيين باتجاه ال

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم الأربعاء، عن اعتراض الدفاعات السعودية مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

التحالف العربي لدعم الشرعية 

وأكد التحالف على أن ميليشيات الحوثي مستمرة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وفي سياق آخر، أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، صباح أمس الثلاثاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب اليمنية، حيث سقطا في حيين سكنيين وسط المدينة، مما أسفر عن وقوع أضرارا بالغة في محيط سقوطها.

وذكرت مصادر طبية "لمأرب برس" أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الطفل غالب الصالحي في الثانية عشرة من عمره، وإصابة ثمانية آخرون بينهم طفلان.

وتتزامن هذه الضربات الصاروخية على مدينة مارب مع تعرض المليشيات الحوثية لخسائر فادحة منيت بها على في جبهة صرواح والكسارة َ ومديرية رغوان.

وقد شنت مقاتلات التحالف مساء أمس الاثنين، عشرات الغارات الجوية على مديرية صرواح سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الحوثية، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية تابعة للمليشيات.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، في بيان صحفي أمس الاثنين، إن الجيش والمقاومة الشعبية يواصلون العمليات الدفاعية والهجومية ضد ميليشيات الحوثي، في مختلف جبهات القتال.

وأضاف: أن عمليات الجيش خلال الأيام الماضية حققت السيطرة على الأرض، وحررت مواقع مهمة، كما أنها أفشلت التسللات والهجمات العدائية للميليشيات الحوثية في جبهات مأرب (صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان وجبل مراد والعبدية وذنة وماس ورغوان).

وتابع قائلا: أن جبهتي الكسارة والمشجح، اللتين كانتا أكثر الجبهات اشتعالاً، تحول الجيش فيهما من الأعمال الدفاعية إلى القتالية الهجومية، واستطاع تحرير موقعين حاكمين، والسيطرة النارية على امتداد مواقع الميليشيات، وقطع طرق إمدادها.

وأشار إلى إحباط كل محاولات التسلل التي نفذتها مجاميع حوثية، وقال إن هذه المجاميع "إما قتلت أو أصيبت أو تم القبض عليها"، لافتاً إلى أن جثث عناصر الحوثي متناثرة على امتداد المناطق والشعاب التي تدور فيها المعارك.

وأوضح أن الدفاعات الجوية للجيش دمرت طائرتين مسيرتين متفجرتين في منطقة الكسارة كان الهدف منهما استهداف المدنيين والأعيان المدنية، كما دمرت طائرة أخرى في جبهة صرواح.

وأشاد العميد مجلي بطيران تحالف دعم الشرعية ودوره الفعال في تدمير القدرات الحوثية، وقال: "خلال الأسبوع الماضي نفذ الطيران المقاتل عشرات الغارات الجوية الدقيقة والمحكمة في جبهات صرواح والمشجح والكسارة وماس ورغوان، وتم استهداف دبابتين وثلاث عربات قتالية مدرعة، واستهدف 15 طقماً قتالياً أحدهم يحمل مدفعا عيار 23 مل، وقصف الطيران أيضاً مواقع وتحصينات وأرتالا وتعزيزات الميليشيات الحوثية".