اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: إعتراض وتدمير مسيرتين حوثيتين أطلقتا تجاه السعودية

الوكالة نيوز

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثيين تجاه السعودية .

وقال التحالف العربي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس " إن الدفاعات السعودية إعترضت ودمرت طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط السعودية .

كما أكد التحالف على كفاءة الدفاعات الجوية لتمكنها من إحباط كافة المحاولات العدائية تجاه المملكة ، مشددا على استمرار محاولات المليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية .

وشدد التحالف على ان قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

وعلى صعيد آخر كشفت وسائل اعلام يمنية أن ميليشيات الحوثيين إستولت على منزل رجل أعمال يمني، كما استصدرت أوامر قضائية بنهب ممتلكاته في صنعاء الواقعة تحت سيطرتها، بعد توجيه تهم ملفقة إليه، بينها التخابر مع الموساد الإسرائيلي.

وعلى إثر ذلك صرح رجل الأعمال اليمني محمد يحيى الحيفي أن قيادات حوثية سطت على منزله وتمارس ضغوطا عليه لإجباره على التنازل عن ممتلكاته وشركاته.

وطالب الحيفي خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على فيس بوك زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي، بوقف عصاباته عن ممارسات السطو على ممتلكاته.

وقال ، إن القيادات الحوثية وجهت له عددا من التهم، منها أنه هارب خارج اليمن رغم أنه موجود في صنعاء، ثم وجهوا له تهمة أن منزله الذي استولوا عليه تابع لعلي محسن الأحمر، ثم عادوا ليقولوا إنه كان مسكناً للسفير الأميركي، مؤكدا أن كل هذه أكاذيب.

وأضاف: "الحوثيون اتهموني بأني جاسوس وعميل لأميركا ومع الشرعية والتحالف ضدهم".