اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أشرف زكي يعلق على القيمة المالية المفروضة علي السينما وإجتماعه بمحافظ القاهرة

أشرف زكي نقيب المهن
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

قال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أنه تم اليوم الإجتماع مع خالد عبدالعال محافظ القاهرة ونادر مصطفي وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، وأبدي خالد عبدالعال حبه ومساندته لصناعة السينما، وتم الاتفاق علي وضع ضوابط للقيمة المالية للأعمال الفنية والسينمائية في التصوير في شوراع القاهرة.

وأفاد أن الإجتماعات لم تنتهي بعد للإتفاق علي القيمة المطلوبة لكل عمل، ولذلك بسبب وجود أنواع مختلفة من الأعمال الفنية التي تبثها السينما المصرية ومن غير المنطقي أن تحاسب جميعها بقيمة مالية واحدة، والفن والفنانين لن يتأخروا يوما عن تلبية متطلبات الدولة المصرية أو تأخير أيه حقوق أو واجبات.

السينما تدعم الدولة

وأكمل أشرف أن هذه الضوابط لابد أن تتفق مع فرص خلق الأعمال الفنية دون تصدي أو منع لأحدي أوجه صناعة السينما، كما أكد أشرف انه لن يجد دعم أفضل دعم وتحقيق السينما ومساندة السينما المصرية لخلق المزيد من الأعمال الفنية من قبل الرئيس “عبدالفتاح السيسي” في مداخلة هاتفية منذ يومين في إحدي القنوات المصرية.

وأضاف خلال مداخلته علي فضائية اكسترا نيوز أن السينما المصرية هي من أقوي السينمات في العالم وتقع فورا بعد هوليوود، وهذا يجعل السينما المصرية مهمة لخلق صورة كاملة من خلال أعمالها الفنية.