اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

منح دراسية لطلاب الثانوية العامة.. القاهرة 90 منحة وعين شمس28 واليابانية 7

الوكالة نيوز

أعلنت 3 جامعات اليوم عن منح دراسية لأوائل الثانوية العامة بمختلف التخصصات الاكاديمية، وهم جامعات القاهرة وعين شمس والمصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجاءت المنح كالتالي:

جامعة القاهرة 90 منحة مجانية كاملة لأوائل الثانوية العامة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تخصيص 90 منحة مجانية كاملة للـ 30 الأوائل في كل شعبة بالثانوية العامة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) تشمل المصروفات الدراسية والكتب، والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية، موضحًا أن الـ 90 منحة تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة تواصل العمل نحو التطور العالمي لمواكبة الجامعات المتقدمة وإدخال نظم تعليمية جديدة غير تقليدية ومناهج ومقررات دراسية مختلفة بالاضافة إلى إدخال مناهج تلائم وظائف المستقبل والتكنولوجيات الباذغة، واستقطاب علماء من دول العالم للتدريس في مختلف التخصصات من أجل نقل الخبرات والانفتاح على ثقافات العالم بما يساهم في إطلاع طلاب الجامعة على العديد من النظم العالمية ويؤدي إلى وجود خريجين مؤهلين للعمل داخليًا وخارجيًا.

عين شمس تقدم ٢٨ منحة دراسية بتكلفة ٢ مليون جنيه 

قرر  الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس تخصيص عدد ٢٨ منحة دراسية لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ( STEM ) بتكلفة اجمالية ٢ مليون جنية سنويا تتحملها الجامعة و بعض موسسات المجتمع المدني الداعمة للجامعةً.

و سيتم توزيع المنح كالتالى:  ١٠ منح بكلية الهندسة، ٤ منح بكلية العلوم،٣ منح بكلية الطب، ٣ منح بكلية الصيدلة، ٣ منح بكلية الزراعة، ٣ منح بكلية الحاسبات والمعلومات، منحتين بكلية طب الأسنان.

7 منح دراسية مجانية  فى الأمن السيبرانى بالجامعة المصرية اليابانية  


أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم التكنولوجيا عن تخصيص 7 منح دراسية كاملة بالمجان  للطلاب المتميزين علميا بالدبلومة المهنية  في الأمن السيبرانىCybersecurity Professional Diploma

موضحا ان هذه الدبلومة تستهدف إعداد  كوادرعلمية مدربة على التصدي للهجمات السيبرانية وحل مشكلات الأمن السيبرانى

من جانبه أوضح  الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تقدم خصم قدرة 40% من رسوم الدراسة للطلاب الذين لن تشملهم المنح المجانية السبعة.

موضحا ان الدبلومة تصقل خبرات الدارسين وتكسبهم  المهارات العملية والمعرفة النظرية لتأمين أنظمة الحاسب  وشبكات الكمبيوتر ومراكز البيانات والأنظمة الذكية والأنظمة الصناعية وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك تؤهلهم  لإجراء تقييم أمني واختبار الاختراق واكتشاف التهديدات والهجمات السيبرانية.


أضاف الدكتور سمير احمد الصغير مدير البرنامج والمتخصص فى الأمن السيبرانى  وأمن المعلومات  ان منح دراسية مخصصة للطلاب المتميزين ومقدمة لعدد  7  طلاب للدراسة بالمجان حيث تتحمل شركة ( Trendforward Capital  ) نصف رسوم الدراسة والجامعة المصرية اليابانية تتحمل النصف الآخر من  الرسوم   موضحا أنه سيتم تقديم الدبلوم المهني للأمن السيبراني بالتعاون مع الشريك الصناعي شركة TrendMicro ، اليابانية الرائدة في مجال الأمن السيبراني ،كما  يشارك في التدريس والإعداد نخبة من الأساتذة المتخصصين وكذلك فريق من المتخصصين من الولايات  المتحدة الأمريكية وأصحاب الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني وهو فن حماية الشبكات والأجهزة والبيانات من الوصول غير المصرح به أو الاستخدام الإجرامي لضمان السرية والنزاهة وتوافر المعلومات.فى مواجهة انتشار تهديد الهجمات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم بوتيرة سريعة.

اضاف  أن مدة الدبلوم عام واحد وأن نظام الدراسة أونلاين  بالكامل وأن المعامل سيتم تقديمها على نظام Amazon AWS وأنه تم مراعة المحتوى لكل مقرر بحيث يتمكن الخريج من إجتياز الإختبارات العالمية في الشهادات الدولية المعتمدة في هذا المجال، كما تمكن  الدبلومة  من يريد الحصول على ماجستير في نفس التخصص من اجتيازه في مدة قصيرة  وتم مراعات نظام الدراسة ليتمكن الموظفين من الإلتحاق بدون الحاجة  للحصول على   تفرغ من جهة العمل لتكون  الدراسة يومى السبت و الأحد  وهذا يمكن القائمين بالتدريس بالولايات  المتحدة من التدريس 
واشار الى أن نائب رئيس الجامعة الياباني د.  جوتو ساتوشي يولي أقصى اهتمامه بنجاح هذه  الدبلومة ويقوم بالمتابعة المستمرة ويقدم كافة سبل الدعم لتصبح هذه الدبلومة  رائدة محليا وعالميا. ولمزيد من التفاصيل والتقديم أونلاين يرجى الضغط على الرابط التالي: -
https://cyber-diploma.ejust.edu.eg/