اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تفاصيل..استعداد مطار القاهرة لوصول شحنة جديده من لقاح "استرازينيكا"

جرعة جديدة من لقاح
جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا 2021

تستقبل وزارة الصحة والسكان منذ فترة شحنة لقاحات لفيروس كورونا «استرازينيكا»والتي اثبتت نجاحها،حتي تستقبل وزارة الصحة والسكان بمصر جرعة أخرى مساء غد الجمعة وهو من إنتاج شركة «استرازينيكا»،كما أن أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم تحليل جرعات لقاح فيروس كورونا «استرازينيكا»في معامل هيئة الدواء المصرية،وبعد ذلك يتم توزيعها علي المراكز المتخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا مستوي جمهورية مصر.

وبالتزامن مع موعد وصول الجرعة الجديدة من لقاح فيروس كورونا يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية تفاصيل الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا،ومده تطعيم لقاح فيروس كورونا،وما النسبة التي يصل إليها تطعيم «استرازينيكا» في الشفاء من فيروس كورونا.

-موعد وصول الجرعة الجديدة من لقاح فيروس كورونا 2021

أعلنت وزارة الصحة والسكان علي استقبالها مساء غد الجمعة جرعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا«استرازينيكا»،علب أن يتم استقبال جرعة لقاحات فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولى في مخازن وزارة الصحة والسكان وبعد ذلك يتم تحليل الجرعات والتأكد من سلامتها وتوزيعها علي المراكز  المتخصصة في تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا،ويتم تحليلها من قبل معامل هيئة الدواء المصرية.

-كيف يتم التطعيم بلقاح فيروس كورونا «استرازينيكا»؟

أكدت وزارة الصحة والسكان أن بعد التأكد من صحة تحليل جرعات لقاح فيروس كورونا،وتوزيعها المراكز المتخصصة في تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا علي مستوي جمهورية مصر،يتم الحقن بجرعتين من لقاح فيروس كورونا يفصل بينهم 12 أسبوعاً والتي يتم تقدريهم بثلاث اشهر .

-ما النسبة التي تصل إليها لقاح فيروس كورونا للوقاية من فيروس كورونا؟

أكدت وزارة الصحة والسكان علي أن لقاح فيروس كورونا اثبت جدارته في الوقاية من فيروس كورونا،حيث تصل نسبة الوقاية من فيروس كورونا بنسبة 76%،وايضاً 100%من الحالات المتوسطة والشديدة،والجدير بالذكر أن يتم الحصول على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

والجدير بالذكر أن يمكنك حجز لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الرسمى الذي أطلقته وزارة الصحة والسكان،ولكن يجب توافر الشروط التي تحددها وزارة الصحة والسكان علي الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان.