اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

سعر شهادة تلقي لقاح كورونا في مصر للطلاب .. وأماكن الحصول عليها

سعر شهادة تلقي لقاح
سعر شهادة تلقي لقاح كورونا في مصر للطلاب

اقترب العام الدراسي الجديد 2021-2022 وانتهاء طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية العامة، ولذلك يستعد الكثير من الطلاب للعام الجامعي الجديد، ولكن قبل دخولهم الجامعة لابد من استخراج شهادة تلقي لقاح كورونا في مصر، ولأن الجميع بدأ يتسأل عن سعرها وكيفية استخراجها، ينشر موقع «الوكالة نيوز» سعر شهادة تلقي لقاح كورونا في مصر وكافة التفاصيل حول طريقة استخراجها.

سعر شهادة تلقي لقاح كورونا

تأتي رسوم استخراج شهادة لقاح كورونا الالكترونية المعتمدة بقيمة 100 جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين، بينما يبلغ سعرها للطلاب نحو 25 جنيه، وتعد شرط لدخوله العام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن يتم توفرها نهاية الأسبوع المقبل.

أماكن استخراج شهادة تلقي لقاح كورونا في مصر

تتواجد مكاتب استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، في 127 مركز تابع لـ وزارة الصحة المصرية، وهم:

- مكتب صحة نصر أول، مكتب صحة الشريف، مكتب صحة قصر النيل، مكتب صحة التجمع الأول، مكتب صحة المعادي، مكتب صحة المنيل بالقاهرة، بالإضافة إلى مكتب التطعيم الدولي، مكتب صحة كرداسة.

- مكتب صحة الحوامدية، مكتب صحة أطفيح، رعاية شمال العياط، رعاية طفل البدرشين، مكتب صحة أوسيم، مكتب صحة الصف، ومركز صحي زين مركز طب أسرة زنين وذلك بالجيزة.

- مكتب صحة المندرة، مكتب صحة سموحة، مكتب المراقبة الدولية، مكتب صحة العامرية، وحدة العجمي البحرية وذلك بمحافظة الإسكندرية.

ويذكر أن وزارة الصحة المصرية حذرت المواطنين، بشأن إمكانية استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا من مكان آخر سوى وزارة الصحة والسكان المصرية، اي من خلال 127 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية.

ارقام وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا

يرجى العلم أن الوزارة، خصصت خط ساخن المواطنين في وقت سابق من أجل الاستفسار عن لقاحات كورونا، والإطلاع على مراكز تلقي لقاح كورونا وعناوينها بالضبط وهو 15335، وهو أيضا من خلاله يمكن تسجيل البيانات لحجز موعد تلقي اللقاح، وذلك من أجل التسهيل عليهم تلقي تطعيم كورونا.

موقع تسجيل لقاح كورونا

ويمكن التسجيل للحصول على تطعيم كورونا إلكترونيا، وذلك من خلال الموقع المخصص للتسجيل التابع لوزارة الصحة المصرية، ولدخول عليه اضغط على الرابط التالي:
https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

ثم أكتب بياناتك، مثل الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم تليفون أو بريد الالكتروني، وحدد المستشفى الراغب في تلقي جرعة اللقاح بها، وأخيرا اضغط على كلمة تسجيل.