اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة 2021

جامعة أهلية
جامعة أهلية

يسأل الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن تفاصيل أكثر لموعد بدء تنسيق اختبارات القبول في الجامعات الأهلية، حيث تنتهي امتحانات الثانوية العامة غدا يوم الأثنين الذي يوافق 2 من شهر أغسطس الجاري، ويبحث طلاب الثانوية العامة عن تنسيق القبول بالجامعات الأهلية لعام 2021-2022، وقد كشفت الجامعات الأهلية عن موعد بدء اختبارات القبول للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية، ليكون في شهر أغسطس الحالي.

ويضاف إلى ذلك  استكمال الجامعات الأهلية اختبارات القدرات لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية الإثنين القادم، حيث يتم اختبار الطالب في «الاختبار المعرفي – التفكير النقدي»،ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن أماكن الجامعات الأهلية وإجراءات التنسيق بها خلال السطور القادمة للتقرير.

أماكن الجامعات الأهلية في مصر

-توجد جامعة زويل الأهلية بالقرب من وصلة طريق دهشور وقرب طريق الفيوم، وبجوار صالة الألعاب الأوليمية في محافظة الجيزة، والبوابة الرابعة لحدائق الأهرام.

-تقع جامعة النيل الأهلية على محور 6 أكتوبر بجوار مول العرب في محافظة الجيزة.

-توجد الجامعة الفرنسية في مصر بمدينة الشروق في محافظة القاهرة.

- تقع جامعة العلمين الدولية الأهلية داخل مدينة العلمين بمحافظة مطروح.

- توجد جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية في محافظة جنوب سيناء، ولديها ثلاث فروع لتكون في شرم الشيخ، ورأس سدر، ومدينة الطور.

- تقع جامعة الجلالة الأهلية داخل مدينة الجلالة بالعين السخنة بمحافظة السويس.

إجراءات تنسيق الجامعات الأهلية

ويتم حساب مجموع اعتباري للطالب الذي انتهي من الاختبارات التي خاضها، ويمثل المجموع الاعتباري للطالب « 70% على مجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها + 25% على اختبارات المعلومات العامة التحصيلية القطاعية + 5% على اختبار التفكير النقدي»، ويتم إلغاء رغبة أي طالب لم يخوض الاختبارات، أو في حالة الطالب الذي يخالف مجموعه في الثانوية العامة أو ما يعادلها الحد الأدنى المخصص من قبل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية للقبول.

ويرتب الطلاب وفقا للمجموع الاعتباري الخاص بهم، ويتم تسجيل رغبتين، ويرشح له الرغبة المناسبة لمجموعه الاعتباري، وفي حالة قبول الطالب يرسل له بريد إلكتروني لإحضار أصول شهاداته ومتطلبات الخاصة بشئون الطلاب في الجامعة المرشح لها، وفي حالة الطالب الذي لم يستوف الحد الأدنى المطلوب للقبول يتم إبلاغه بالرفض في أسرع وقت.