اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر للإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الأولى من
المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يستعلم الكثير من هم ضمن الطلاب ممن تخطوا مرحلة الثانوية العامة  مصر 2021 ، بالإضافة إلى تمكنهم من الحصول على مجموع مرتفع ساعد على مشاركتهم في المرحلة الأولى من التنسيق هم وأولياء أمورهم عن موعد ظهور نتيحة تلك المرحلة من التنسيق.

والتي تم الإعلان وتحديد موعد انطلاقها من قبل وزير التعليم العالي خلال الأسبوع الماضي ، وذلك بعدما تم تنسيق وترتيب الكليات المختلفة من قبلهم ضم الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بإحدى الكليات على مستوى الجامعات المصرية ضمن تلك المرحلة ، والتي تتضمن العديد من الكليات والتي معظمها كليات تصنف أنها من كليات القمة.

وذلك ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي لمدة 5 أيام متتالية ، من السبت  21 أغسطس وحتى الأربعاء 25 أغسطس ، وإمكانية الإستعلام عن تلك النتائج من معرفتها ستكون متاحة ل هؤلاء الطلاب عند ظهورها من خلال بوابة الحكومة المصرية.

ضمن خدمات التنسيق برقم جلوس الطالب ، والذي يعد ذلك سيمكن من قبله طباعة بطاقة الترشيح للكلية التي تم قبوله فيها بما يتوافق مع ما حصل على مجموع دراسي ضمن الصف الثالث الثانوي.

المرحلة الأولى من  تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد ظهور المرحلة الأولى من  تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، هي المرحلة الأولى من التنسيق في كل عام جديد ويشارك فيها الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع ضمن الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة ، والذي كان تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بعد ظهور نتيحة الصف الثالث الثانوي.

حيث يعتمد على نسبة النجاح العامة وضمن كل شعبة سواء من الأدبية أو العلمية من علمي علوم أو رياضة ، وبالنسبة ل موعد ظهور تلك المرحلة فقد تم تحديد لها موعد لظهورها، وذلك بعد تحديد فترة معينة لكافة الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم يتجاوز أو ذات الحد الأدنى للقبول تنسيق الرغبات الخاصة بهم.

للدراسة في إحدى الكليات وذلك من ترتيب الكليات التي ظهرت لهم، حيث أنه وبعد انتهاء عملية تنسيق المرحلة الأولى ، وذلك بمدة 48 ساعة سيمكن لكافة الطلاب المشاركين في تلك المرحلة الحصول على نتيجة التنسيق من الكلية التي تم ترشيحهم للدراسة فيها من قبل مكتب التنسيق.

وذلك بما يتوافق مع المجموع الذي حصلوا عليه ، وترتيب رغبات الكليات من قبلهم ، وكان وزير التعليم العالي ضمن مؤتمر إعلان نتائج مرحلة الثانوية العامة 2021 ، حدد موعد ظهور نتائج التنسيق وذلك من السبت المقبل 28 أغسطس 2021.

المرحلة الأولى من  تنسيق الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

ويعد الحصول على نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق ، الخطوة التي تلي تنسيق وترتيب الطلاب الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات المتنوعة ، ويمكن معرفة نتيجة الطالب من الكلية التي تم قبوله فيها ، وذلك عندما تظهر في موعدها المحدد وذلك كما تم تحديدها من قبل وزير التعليم العالي.

وذلك من يوم السبت 28 أغسطس ، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية ، بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية من خدمات التنسيق وهو الآتي من هنا ، ومن يختار الطالب أيقونة نتائج تلك المرحلة ، وبالضغط عليها يتطلب الأمر كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

وقراءة رمز التحقيق جيدا الموضح أسفل تلك الصفحة ومن ثم كتابته ، وبالضغط على حفظ ، تظهر نتيجة الطالب مباشرة ، من بياناته والكلية التي ترشح للدراسة فيها وذلك خلال المرحلة القادمة من حياته ضمن التعليم الجامعي ، ويتطلب الأمر طباعة بطاقة الترشيح من قبل الطالب.

وذلك حتى تكون ضمن أوراق التقديم لتلك الكلية وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021.

المرحلة الأولى من  تنسيق الثانوية العامة 2021