اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 أدبي وعلمي

الوكالة نيوز

يريد الآلاف من الطلاب الراسبين في نتيجة الثانوية العامة معرفة مواعيد وإجراءات تقديم تظلمات الثانوية العامة من أجل التظلم على نتيجتهم، ولمعرفة موعد تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 القسم أدبي وعلمي وفقا لما أعلن عنه قطاع الأزهر الشريف التعليمي، خلال مؤتمر نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، سوف يستعرض موقع «الوكالة نيوز» كافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد تظلمات الثانوية الأزهرية 2021

أعلن قطاع الأزهر الشريف التعليمي، خلال مؤتمر نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، عن فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الثانوية، للدور الأول، ابتداءا من يوم الثلاثاء المقبل 17-8 وحتى يوم 17-9، اي لمدة شهر، وسوف يكون رابط تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، وهذا العام يمكن لطلاب القسم الأدبي والعلمي دفع رسوم التظلم إلكترونيا عبر بوابة الأزهر، وذلك خلال الفترة المحددة للتقديم.


تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 أدبي وعلمي

وقال قطاع الأزهر الشريف التعليمي، أنه سيتم تلقي قبول تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية في 198 مكتبًا بجميع الإدارات التعليمية بالأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، ولمعرفة خطوات التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية الكترونيا، اتبع السطور التالية:

يجب تسديد رسوم التظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 والتي تبلغ 100 جنية على كل مادة مراد التظلم بها، ويمكن تسديد تلك الرسوم الكترونيا، من خلال بوابة الأزهر ودفع عن طريق ماكينة فوري، ويسجل بياناته عبر رابط تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، بعدها يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم.

ويتم تحديد موعد له للاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به، ويمكن للطالب أو من ينوب عنه التقدم لتقديم طلب التظلم مصحوبًا بإيصال الرسوم، بينما الإطلاع على ورقة الإجابة للمادة المتظلم عليها، يكون للطالب فقط وليس أي شخص آخر، ويحق للطالب تقديم الطعن مرة واحدة على المادة ولا يجوز أكثر من ذلك.

ويجب أن يحضر الطالب الرقم القومي الخاص به عند الإطلاع على ورقة الإجابة، ثم يتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.

بعدها يتم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.