اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة 2021 القسم العلمي

الثانوية العامة 2021
الثانوية العامة 2021

يبحث الطلاب في مصر ممن هم مقيدين في القسم العلمي ، وذلك من طلاب الثانوية العامة ، عن مؤشرات تنسيق الكليات الخاصة بها والتي يصنف بعضها أنه من أبرز الكليات خلال السنوات الطويلة الماضية ، وذلك ضمن ما عرف ب كليات القمة.

وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد اعلان نتائج تلك المرحلة الدراسة خلال الأسبوع الحالي ، كما تم الكشف عنه من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي وأيضا الإعلان عنه من قبل وزارة التربية التعليم ضمن أحد بياناتها ، وذلك من تحديد موعد اعتماد وظهور النتيجة الخاصة بطلاب تلك المرحلة على مستوى جميع طلاب الجمهورية من القسم العلمي والأدبي.

تعتبر تلك النتائج من الأمور الفارقة في حياة طلاب تلك المرحلة الدراسية حيث أنه بناءً عليها يتحدد مصير مستقبل الطلاب خلال مرحلة التعليم الجامعي ، وذلك من الكلية والتي بعد اتمام عملية التنسيق وذلك وفقا لمجموعه سيلتحق به.

وسيتمكن هؤلاء الطلاب من إجراء الإستعلام عن نتائج وذلك بعدما تظهر من خلال موقع الوزارة ضمن رابط خاص بإعلان النتائج ، وذلك حتى تبدأ مرحلة التنسيق.

الثانوية العامة 2021


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

تصنف نتيجة الثانوية العامة 2021 ، أنها أمر مترقب من قبل ألآف الطلاب في مصر فضلا عن أولياء أمورهم ، وذلك من الإطمئنان على نتيجة أبنائهم والمجموع الذي تمكنوا من الحصول عليه وذلك بعد إجراء امتحانات تلك المرحلة الدراسية بالكامل.


ويعد الأسبوع الحالي هو الفترة التي تم الكشف عنها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ل ظهور تلك النتائج بداية من أول الأسبوع والموافق 15 أغسطس ، ومن ثم وحتى 18 أغسطس ، ولكن وزارة التربية والتعليم قامت من خلال إحدى البيانات الخاصة بها.

 

وذلك ضمن الفترة الحالية بتحديد موعد إعلان النتائج لطلاب القسمين على مستوى الجمهورية ، وذلك من منتصف الأسبوع الحالي وهو يوم الثلاثاء المقبل ، والذي سيوافق 17 أغسطس ، حيث أن ذلك الأمر يشتمل على اعتماد النتيحة.

وأيضا عقد مؤتمر صحفي حيث أن وزير التعليم خلال ذلك المؤتمر سيعلم الجميع بالنسبة الكلية النجاح لتلك المرحلة بالكامل ، وأيضا في كل قسم ، بالإضافة إلى هوية الطلاب الأوائل وذلك من حصلوا على أعلى الدرجات على مستوى الجمهورية ، وغير ذلك من مؤشرات التنسيق الأولية.

الثانوية العامة 2021


رابط مباشر نتيحة الثانوية العامة 2021

يريد طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 من المقيدين في القسمين ضمن تلك المرحلة الإطمئنان على نتائجهم هم وأولياء أمورهم ولذلك فإنهم يمكنهم الاستعلام عن النتائج وذلك بعدما يتم الإعلان عنها من اعتماد من وزير التعليم.

وذلك حتى تصبح متاحة للجميع من الإطلاع عليها بشكل سهل بعد تحميلها على موقع الوزارة وذلك ضمن بعد عدة ساعات من إتمام أمر اعتمادها وذلك من خلال أحد روابط وزارة التربية والتعليم تم تخصيصه لذلك الأمر ، حيث سيتمكن حينها جميع الطلاب من معرفة نتائجهم وذلك عبر رقم جلوس الطالب.

الذي كان قد حصل عليه كل طالب مسبقاً وذلك قبل انطلاق امتحانات تلك المرحلة ، ومن ثم بعد ذلك وبعد معرفة الطلاب ب نتائجهم ستبدأ المرحلة الأولى من التنسيق وذلك لتوزيع الطلاب ممن حصلوا على درجات مرتفع من مجموع كلي عالي على كليات الجامعات المصرية.

وذلك ضمن عملية التنسيق ومراعاة أمر التوزيغ الجغرافي وأعداد الطلاب التي ستقبلها كل كلية من الكليات.

الثانوية العامة 2021


مؤشر تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021

يعد مؤشر تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب في كل عام ضمن تلك المرحلة الدراسية ، على الرغم من أن نتائج هؤلاء الطلاب لم تظهر وتتضمن تلك المؤشرات والتي بالطبع تختلف من عام إلى أخر النسبة المؤية ضمن الحد الأدنى للمطلوب للإلتحاق بالكليات.

 

وبالطبع وقبل ظهور النتائج ومعرفة نسبة النجاح فإنها تعتبر توقعات يتم تحديدها ضمن نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق وأيضا باقي المراحل ، وذلك من المجموع المطلوب للإلتحاق بكل كلية من كليات الجامعات المصرية ، و للعام الدراسي الحالي 2022_2021 فإن تلك المؤشرات هي 95% للطب البشري.

ضمن الكلية الأعلى مجموعاً في كل عام جديد ، و90.5 وذلك للعلاج الطبيعي ، أما فيما يخص كلية الصيدلة فإن النسبة هي 91%  ، و 90 ل كلية علوم ، و88 % ل كلية الهندسة ، و 91 لكلية طب الأسنان ، وذلك ضمن المؤشرات والتوقعات الخاصة ب كليات القمة.

وذلك ضمن كليات القسم العلمي والتي ستحدد فعلياً بعد ظهور نتائج تلك المرحلة وأيضا المرحلة الأولى من التنسيق وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021.