اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ورابط الإستعلام

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يبحث ما يقدر ب الآلاف من طلبة الثانوية العامة في مصر 2021 ، خلال الأيام الحالية من منتصف شهر أغسطس الجاري ، عن الموعد الخاص ب ظهور وإعلان نتائجهم وذلك على مستوى المحافظات المصرية كافة ، وذلك حتى يستعلم كل طالب عن النتيجة الخاصة به ب رقم الجلوس.

وذلك بعدما تم تأدية أعمال الإمتحانات من قبل الطلاب جميعاً ممن هم مقيدين في تلك المرحلة الدراسية والتي بعدد عدد طويل من سنوات الدراسة يتحدد ملامح مستقبل الطالب سواء ضمن التعليم الجامعي أو العمل ، وذلك بما يتناسب مع المجموع الذي تمكن الطالب من الحصول عليه.

حيث أنه يتم توزيع الطلاب على الكليات بما يتوافق مع كلية من كليات الجامعات المصرية ، وذلك لقبول الدفعات المختلفة ما الطلاب ضمن تلك المرحلة في كل عام جديد ، وفور ظهور النتائج فإنه بشكل بسيط وسهل يمكن للطلاب الحصول عليها وذلك من خلال الموقع التابع والخاص ب وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

تعتبر نتيحة الثانوية العامة ، هو أكثر ما يتم البحث عنه وذلك من قبل الطلاب في مصر 2021 ، ممن هم من دفعة التابلت المدرسي" ، وبعد عام من الدراسة أدوا الإمتحانات في جميع المواد المقررة عليهم ، كما أن أولياء أمورهم بدورهم يتسألون عن موعد ظهور نتائج أبنائهم.

وكان تم الكشف من قبل وزير التربية والتعليم خلال الأيام الماضية عن موعد ظهور النتائج الدراسة الخاصة بهؤلاء الطلاب وذلك ضمن فترة محددة من عدة أيام متتالية قد تظهر فيها النتيحة ضمن أي يوم وذلك من 15 أو 16 أو 17 أو 18 من شهر أغسطس الجاري.

ومن ثم وضمن أحد البيانات من قبل وزارة التربية والتعليم تم تحديد موعد إعلان النتائج وذلك من بعد غد الثلاثاء 17 أغسطس ، حيث أن الأمر عبارة على أن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم ،  حيث أنه بعد الظهر وذلك من الساعة 01:00 سيتم عقد مؤتمر صحفي خاص بذلك الأمر.
ضمن ما يتضمنه إعلان النتائج في كل عام جديد ، وسيشتمل ذلك المؤتمر على إعلان من هم أوائل الجمهورية لهذا العام ، ونسبة النجاح وذلك العامة ، أو لكل قسم على حد بالإضافة إلى مؤشرات التنسيق لهذا العام 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط مباشر استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك ضمن البيان الخاص به والذي تم فيه تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن مؤتمر صحفي للحديث عن كل كل يتعلق بكل تلك المرحلة الدراسية ، أوضحت كيفية حصول الطلاب على نتائج بعد اعتمادها من قبل وزير التعليم.

وذلك ضمن أحد الروابط التابعة لموقع الوزارة ، حيث أنه وبعد انتهاء ذلك المؤتمر ينتظر الطلاب فقط لمدة 3 ساعات ، ومن ثم بعد ذلك يتم يمكنهم الكترونيا الحصول على نتائجهم ، وذلك بالطبع وكالمعتاد بواسطة رقم جلوس الطالب.

ومن ثم يوم الأربعاء يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من المدارس التي هم مقيدين فيها ، ولكن ذلك الأمر يتطلب مراعاة إجراءات فيروس كورونا الإحترازية وذلك بعد حصول المدرسة على كشف نتائج الطلاب المقيدين لديها ضمن تلك المرحلة.

من خلال الإدارة التعليمية التابعة لها ، وبعد ذلك يستعد الطلاب بعد معرفة المجموع الخاص به للمشاركة في التنسيق والذي يمكنه من التحاق في إحدى الكليات وذلك بما هو متناسب مع ما نال من درجات في جميع المواد الدراسية التي كانت مقررة عليها وأدى الإختبارات الخاصة بها و اجتازها و ذلك ضمن مجموع الطالب الكلي 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ويمكن أن يستعلم سواء طلاب الثانوية العامة 2021 أو أولياء أمورهم عن النتائج الخاصة ب طلاب وذلك عندما تظهر ويتم إعلانها واعتمادها ضمن الموعد الخاص بذلك الأمر والذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم.


وذلك من خلال عدة خطوات وذلك عبر الموقع الذي سيتم تخصيصه لحصول الطلاب على نتائجهم من خلال موقع الوزارة ، وذلك بداية من الضغط على الرابط  الخاص بذلك الموقع غير الرابط الآتي من هنا ، وبعد ذلك يبدأ الطالب في إدخال بياناته ضمن عمليه الإستعلام.

حيث يكتب رقم جلوس كامل وصحيح من اليسار إلى اليمين باللغة الإنجليزية وليس العربية ، وبعد ذلك يختار القسم الذي كان قد اختار سابقا الدراسة فيه سواء من العلمي أو الأدبي ، وبعد ذلك يقوم الطالب باختيار المحافظة ، ويراجع ما كان تم كتابته من قبله ويضغط حفظ.

ومن ثم ينتظر ثواني معدودة ، وتظهر له النتيحة أعلاها بياناته من الأسم والمدرسة وغير ذلك ، بالإضافة إلى مجموعه الكلي وأيضا في كل مادة من المواد الدراسية ، وذلك من خطوات وكيفية الإستعلام  عن نتيجة الثانوية العامة 2021.