اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بسبب «سيد درويش» لقاء سويدان وهند رستم في مقارنة واحدة.. تفاصيل

الوكالة نيوز

تصدرت الفنانة لقاء سويدان تريند بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب تصريحات صحفية خاصة بها توضح مدى التشابه والاختلاف بينها وبين الفنانة الكبيرة الراحلة هند رستم، في مسرحيتها التي تعرض خلال الفترة الحالية "سيد درويش" .

مسرحية"سيد درويش"

تجسد الفنانة لقاء سويدان في مسرحية"سيد درويش"، في موسمها الجديد شخصية جليلة العالمة، والتي تدور قصتها حول سيدة تزوجت من فنان الشعب سيد درويش، ولكن في إطار مختلف قائم على الفقرات الاستعراضية عدم الابتذال.

قالت الفنانة لقاء سويدان خلال تصريحات صحفية لها، إن دورها في مسرحية"سيد درويش"، قائم على الفقرات الاستعراضية وعدم الابتذال، قائلة التالي: " أنا عاملة جليلة.. دى عالمة وحب سيد درويش الكبير أوى حب حياته ومراته.. وكتب فيها أغانى كتير .. وللأسف سابو بعض.. وده الدور اللى قدمته هند رستم في الفيلم.

أضافت لقاء سويدان قائلة: "جليلة دور مختلف عليا جدا أول مرة أقدمه في المسرح .. أنا عملت استعراضات وغنا .. لكن المرة دى دور عالمة دور في جرأة شوية .. ناس كتير حست انى غيرت جلدى .. قدمت الدور بشياكة ولطافه ومن غير ى ابتذال .. فانا حابه أوى سيد درويش كعرض وحابه أوى فكرة جليلة ".

وعند سؤالها عن الفارق بين عالم السينما والمسرح، قالت لقاء سويدان : الجمهور هو الفرق .. أنا بشوف الناس اللى بحبها وبتحبنى .. الناس اللى ادتنى شهرة وحب بدون ما يعرفونى .. بحس بنفسهم .. فانتى بتاخدى الجايزة بتاعتك في ساعتها .. بتاخدى رد الفعل سواء  حلو أو مش حلو في ساعتها .. الجمهور الحقيقى .. ملهاش دعوة بالسوشيال ميديا ولا حد بيتدخل فيها ولا فيها أي لعب .. بيجوا يتصوروا معايا بعض العرض انا ببقى في غاية السعادة .. إحساس مش قادرة أوصفه .. لكن أنا بحس على خشبة المسرح أنى طايره .. فالمسرح بالنسبالى حاجة مهمة جدا.

وعن الأزمات التي يشهدها المسرح، قالت لقاء سويدان : "مبقاش فى أزمة فى المسرح.. رجع القطاع الخاص يقدم عروض حلوة ومهمة ولذيذة.. القطاع العام عمره ما كان متوقف.. الدكتورة إيناس عبد الدايم عاملة شغل هايل.. حتى في وقت كورونا كان في مسرحيات أونلاين على قناة وزارة الثقافة وأنا مشاركة في 3 مسرحيات لوزارة الثقافة "، مضيفة :" في عروض كتيرة جدا رغم ظروف كورونا ولكن المسرح واقف على رجلة ويقاوم .. والمسرحيين الحقيقة باذلين كل الجهود علشان الحياة تفضل منورة في المسرح .

رأي الفنانة لقاء سويدان في أدوار ابنتها جومانا الفنية

عبرت الفنانة لقاء سويدان عن رأيها فى أدوار ابنتها جومانا الفنية، والتى بدورها شاركت فى عدد من الأعمال خلال الفترة الماضية.

قالت لقاء سويدان خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو الليثي، خلال حلقة برنامج "واحد من الناس" المذاع عبر إحدى القنوات الفضائية، قناة "الحياة"، قائلة التالي:" هى بصراحة مختلفة عنى خالص، ومعتمدة على نفسها، وقدمت دورًا صعبًا فى مسلسلها مع الفنانة غادة عبد الرازق".

وتابعت: ميزة جومانا أنها حساسة وبسيطة ودا بيوصلها للجمهور".

من جانبه قالت جومانا ابنة الفنانة لقاء سويدان، خلال استضافتها في حلقة برنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي، المذاع عبر إحدى القنوات الفضائية، قناة "الحياة"، التالي: دخولي التمثيل كان صدفة كبيرة، لما قابلت أستاذ طارق رفعت مكنتش عاملة حساب إني بقابل مخرج، بس كانت فرصة تحفة، والحمد لله إني قابلته.

وعن نصحية والدتها الفنانة لقاء سويدان لها في التمثيل، قالت جومانا: قالت لي أحلى حاجة إنك تكوني طبيعية وتصدقي الموضوع، أنا مش بقول لها تساعدني كتير، باحب أجرب الموضوع.

أعمال جومانا ابنة الفنانة لقاء سويدان الفنية

تجدر الإشارة إلى أن جومانا ابنة الفنانة لقاء سويدان، مثلت لأول مرة في مسلسل "ضد مجهول"، إخراج طارق رفعت، كما أنها شاركت في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل "ولاد ناس"، الذي جسدت فيه دور "حياة"، ابنة الفنانة رانيا فريد شوقي في المسلسل.

أبرز المعلومات عن جومانا ابنة الفنانة لقاء سويدان

- دخلت جومانا ابنة الفنانة لقاء سويدان عالم التمثيل عندما تقابلت صدفة مع المخرج طارق رفعت.
- بدأت جومانا التمثيل من خلال أداء دور صغير في مسلسل «ذهاب وعودة»، أمام الفنان أحمد السقا.
- ثم شاركت جومانا في مسلسل «ضد مجهول» أمام الفنانة غادة عبدالرازق، حيث جسدت دور ابنتها.
- شاركت جومانا ضمن السباق الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل «ولاد ناس»، حيث لعبت دور ابنة الفنانة رانيا فريد شوقي.