اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2022_2021

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات 2021

اختبارات القدرات تعد من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل عدد كبير من الطلاب في مصر ، وذلك ضمن طلاب الثانوية العامة 2021 ، على الرغم من أن نتائج تلك المرحلة والخاصة بهم لم تظهر بعد ، ولكن النجاح في تلك الإختبارات بناء على الكلية التي تقدم الطالب لإجراءها فيها شرطا للتنسيق في تلك الكلية.

 حيث أنه في حالة اجتياز الطالب الإختبار وذلك من حصوله على نسبة تتخطى 60% وذلك من لائق ، فسيتمكن من التنسيق في تلك الكلية الدراسة فيها خلال مرحلة التعليم الجامعي ، بل والقبول فيها في حالة كان قد حصل على المجموع المطلوب والمحدد.

ولكن في حالة لم يتمكن الطلب من اجتياز ذلك الإختيار الخاص بإحدى الكليات والتي يتضمن القبول فيها اجتياز ذلك النوعية من الإختبارات فإنه لن يتم قبول الطالب حتى لو حصل على المجموع المطلوب وبالتالي لن يختار تلك الكلية ضمن كليات الرغبات الأولى من التنسيق.

وكانت تلك الإختبارات وذلك على مستوى محافظات الجمهورية وذلك من الكليات التي تشرط اجتيازها حتى يقبل الطالب بدأت خلال الأيام الماضية وذلك بداية من يوم الخميس 5 أغسطس وذلك لطلاب الثانوية العامة من القسم العلمي أو غيره من الأدبي.

اختبارات القدرات 2021


موعد اختبارات القدرات في مصر 2021

انطلقت اختيارات القدرات في مصر ، وذلك ضمن الكليات التي تشترط اجتياز الطلاب تلك النوعية من الإختبارات حتى يتم قبوله وذلك بداية من يوم الخميس 5 أغسطس 2021 ، عبر بوابة الحكومة المصرية ، وستكون مستمرة وحتى الخميس 19 أغسطس 2021.

حيث أنها ستنتهي بالتزامن مع بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ، وأيضا اقتراب موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، وكانت قد بدأت تلك الإختبارات ب طلاب الثانوية العامة نظام حديث سواء من القسم العلمي أو بالإضافة إلى الأدبي.

ومن ثم بعد ذلك أصبح في مقدور الطلاب ممن هم ضمن مدارس النيل وأيضا البعثة المصرية السودانية ، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين المشاركة في تلك الإختبارات ، كما أن الطلاب ممن أدوا تلك الإختبارات منذ بدايتها أصبحت النتائج الخاصة بهم متاحة وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية .

من خلال رقم جلوس الطالب ، وتشترط كل كلية من الكليات نسبة معينة يتضمن الأمر حصول الطالب عليها ، وذلك حتى يصنف أنه اجتاز تلك الإختبارات ويمكنه اختيار تلك الكلية ضمن كليات التنسيق الخاص به ، بل ويتم قبوله في حالة الحصول على المجموع المطلوب.

اختبارات القدرات 2021


رابط التسجيل في اختبارات القدرات 2021


وكانت وزارة التعليم العالي قد أتاحت لكافة طلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن أدوا الإختبارات الخاصة بها المشاركة في اختبارات القدرات 2022_2021 ، وذلك من خلال رابط موقع بوابة التنسيق وذلك من بوابة الحكومة المصرية ، عبر عدة بيانات يتطلبها الأمر وذلك من رقم جلوس الطالب وأيضاً الرقم القومي.

ويتم تسديد رسوم من قبل الطالب ، وذلك حتى يحصل على الإيصال والذي يتم تقديمه قبل إجراء تلك الإختبارات ، كما أنه يتم تحديد موعد الطالب لأداء تلك الإختبارات ينبغي أن يتم الإلتزام به من قبله ويوجد العديد من الكليات في مصر من المتعارف من قبل الجميع أنها تشرط اجتياز الطلاب.


ممن يريدون الدراسة فيها تلك الإختبارات وأبرزها كلية الفنون التطبيقية وأيضا الفنون الجميلة ، ومن أبرزها أيضا كلية التربية بعدة أنواع وذلك لقياس مهارات الطالب الفنية أو البدنية سواء من الموسيقية منها أو الرياضية أو حتى الفنية ، وهناك كليات أخرى.


أصبحت ضمن الكليات التي تشترط تلك النوعية من الإختبارات سواء من كلية التمريض أو السياحة والفنادق وذلك من إجابة الطلاب على عدد من الأسئلة المتنوعة خلال فترة زمنية محددة.

اختبارات القدرات 2021


خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2021

ويمكن لكافة طلاب الثانوية العامة في مصر ، وذلك ضمن قاموا بتأدية الإمتحانات الخاصة بتلك المرحلة الدراسية خلال الفترة الماضية ، بأداء اختبارات القدرات ، وذلك من خلال التسجيل فيها ، ويتضمن الأمر عدة خطوات بسيطة ، وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط التالي من هنا.


والذي هو خاص بخدمات التنسيق ، ومن ثم يضغط الطالب على التسجيل في تلك الإختبارات ضمن أول أيقونة متاحة للطلاب في الموقع ، ومن ثم يظهر لها صفحة يكتب فيها كلاً من "رقم الجلوس ، والرقم القومي" ، وذلك بعد اختيار نوعية الثانوية العامة الخاصة به.

وبعد ذلك تظهر له كافة بياناته ، ف يحدد الكلية التي يريد إجراء الإختبارات الخاصة بها والموعد ، ومن ثم يراجع ما كان قد اختاره ويضغط حفظ ، وذلك لطبع ايصال دفع الرسوم ، والذي يشتمل على الموعد والكلية المختارة من قبل الطالب وذلك ضمن خطوات التسجيل لإجراء اختبارات القدرات 2021.