اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

أفغانستان وقعت في الفخ.. طالبان نسخة كربون من الإخوان.. هكذا يقول أشرف السعد

السيسي بابه مفتوح للغلابه.. لا مكان عنده للثراء الفاحش على حساب الفقراء.. ويده غاشمة على المفسدين

الوكالة نيوز

انتقد رجل الاعمال اشرف السعد رئيس ومؤسس مجموعة شركات السعد للاستثمار، الأوضاع في افغانستان عقب سقوط العاصمة الافغانية كابل في يد حركة طالبان، واصفاً إياهم بانهم صورة طبق الاصل من جماعة الاخوان الارهابية، وانهم أهل دنيا وليس دين كما يزعمون، وانهم يسعون الي كرسي الحكم تحت شعارهم “الإسلام هو الحل”. 

وفي هذا السياق كتب اشرف السعد تغريدة ساخرة قال فيها نصاً: "وتأتي تاني تاني، عاملين فخ تاني وبرضه هايقعوا فيه تاني، وتتدمر أفغانستان تاني، ويرجعوا للجحور تاني، وفكرهم هو نفس فكر ⁧‫الإخوان، ونفس الغباء، ونفس الحرص على الدنيا بحجة "الاسلام هو الحل"، وهم احرص على الدنيا من "قارون وهامان"، ومستعدين يدمروا نفسهم والعالم كله من أجل الوصول للكرسي " .

السيسي جاء بـ إرادة إلهية 

وعلي السياق الوطني المحلي اشاد اشرف السعد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الفساد واصفاً يده بـ الغاشمة علي المفسدين في الارض وان باب الرئيس مفتوح للغلابة والمطحونين اصحاب الحقوق مشيراً الي ان من يريد الثراء الفاحش علي حساب الفقراء لا مكان له في عهد السيسي الذي وصل لـ حكم مصر ليس بـ إرادة شعبية فقط بل بـ إرادة الهية ايضاً حيث كتب السعد تغريدتين في هذا السياق قال فيهما: "يا جماعة الرئيس ⁧‫السيسي⁩ جه للغلابة والمطحونين، ولم يأتِ ليزداد الأغنياء غنى. 

وتابع السعد مغرداً: وهذا الكلام من صميم قلبي فبعد اندماج كامل في المجتمع المصري لمدة قاربت من الـ ثلاثة أشهر، وجدت فيها ان باب الرجل مفتوح فقط لفقراء الشعب وقلبه ليس متوجه أبداً لأي شخص يريد الثراء على حساب الطبقة الكادحة ويده غاشمة على الفساد" . 

الإخوان والجزيرة

وأقسم اشرف السعد مغرداً عقب نشره فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه احد المشروعات القومية: "ورب الكعبة الرئيس بيتفرج على الفيديوهات بتاعتي، واهو بيقول ان ربنا اللي جابه مش حد تاني، وهو ده اللي انا بقوله من زماااااان، وخلي بقى ⁧‫الاخوان⁩ وقناة ⁧‫الجزيرة⁩ و⁧‫اردوغان⁩ وكل بتوع تركيا يركبوا اعلى ما في خيلهم".

أردوغان وتميم في مطار الدوحة

كما انتقد اشرف السعد في تغريدات اخري تعامل النظام القطري وأميره تميم بن حمد مع مطالب المتظاهرين الشرعية في الدوحة ورفضهم لقانون انتخابات مجلس الشوري الذي يحرمهم من حقوقهم. 

حيث نشر السعد صورة لـ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع امير قطر تميم بن حمد في مطار الدوحة وتخيل السعد خلال التغريدة حديث افتراضي يوجهه اردوغان لـ تميم حيث كتب ساخراً: خير جاييني ليه على ملى وشي، وربنا اتخضيت فيه ايه طمني، اوعى يكون رجالتنا قصروا في حاجة، وربنا لو عاوز الناتو اجيبهولك لحد عندك، انت اخويا واي حاجة تضرك تضرني، وسهلة ياعم الحج نقول إن بني مرة كانوا عاوزين يعملوا انقلاب ونقفشهم كلهم". 

سحق المتظاهرين بالغازات السامة

ونشر رجل الاعمال اشرف السعد فيديو لـ مستشار امير الدوحة وهو يطالب بسحق المتظاهرين بالغازات السامة وعلق علي الفيديو قائلاً: مستشار امير ⁧‫قطر⁩، يطالب بسحق مائة ألف قطري من قبيلة ⁧‫آل مرة⁩، لأنهم يتظاهرون لان النظام يعتبرهم نصف قطريين، ويطالب بضربهم بالدبابات والغازات السامة. 

وعقب السعد مغرداً: هذا  الرجل كان يحرض الشعب المصري على حمل السلاح على الجيش لاسقاط النظام المصري، وانا بصراحة مكسوف ارد عليه فهل ممكن حد يرد ولا كفاية.