اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لماذا أنكر دونالد ترامب وجود ظاهرة "التغير المناخي"؟

كشف الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، وراء إنكار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوجود ما يُسمى ظاهرة التغير المناخي طول فترة حكمه للولايات المتحدة. وأوضح أبو غزالة في برنامجه شر البلية المذاع عبر فضائية TeN، أن ترامب في حملته الانتخابية عام 2016 قال إن مفيش حاجة اسمها احتباس حراري، لأنه عايز يكسب أصوات المجمع الصناعي في أمريكا للفوز بالانتخابات، ولذلك أمريكا انسحبت من اجتماع باريس، و

وزير الرياضة: لا نتدخل فى أزمة مرتضى منصور والعليا للانتخابات تولت الأمر

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الجهة المنوطة بالرد على موقف المستشار مرتضى منصور، هي اللجنة العليا للانتخابات لإنها تشرف على العمليات الانتخابية بمختلف أنواعها والجهة الإدارية المختصة مديرية الشباب والرياضة وهما مسؤولان عن تطبيق القانون.

ناقد رياضي: رابطة الأندية ستحسن في إدارة مسابقة الدوري الممتاز

قال محمد علاء، الناقد الرياضي، إن الجمهور المصري كان يحتاج لبداية العودة إلى المدرجات، وأيضًا الكرة المصرية كانت تحتاج إلى عودة الجمهور، لافتًا إلى أن هذه هي البداية التي سعت إليها رابطة الأندية في ثوبها الجديد، ونتوقع أنها سوف تحدث الكثير من التجديدات والتغيرات في الكرة المصرية.

محمد الكحلاوي: فلسطين أهم قضايا اتحاد الأثريين العرب.. وإسرائيل تخرب المسجد الأقصى

قال الدكتور محمد الكحلاوي، أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الأثار في جامعة القاهرة ورئيس اتحاد الأثريين العرب، إن عملية تهويد القدس تذكره بتنصير إسبانيا، مشددًا على أنها القضية الأهم لاتحاد الأثريين العرب منذ نشأته قبل 25 عاما.

رئيس وزراء اليمن: إيران تلعب بكارت الحوثي للسيطرة على البحر الأحمر

قال الدكتور معين عبد الملك، رئيس وزراء اليمن، إن الاعتراف بالاختلالات هو جزء من المراجعات يدل بأن هناك شيء يحتاج إلى تعديل، لافتًا إلى أن هناك تراجع في بعض المديريات التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية، ومن الصعب تحديد نسبة دقيقة.

رئيس وزراء اليمن: اليمنيون يقاتلون للحفاظ على الدولة والدستور والحرية

قال الدكتور معين عبد الملك، رئيس وزراء اليمن، إن هناك إخفاقات عسكرية على الأرض، وهذا الموضوع يعود للقيادة العسكرية، لافتًا إلى أن الحكومة هي داعم لكل ما يتعلق بالتعبئة للمعركة والحفاظ على مقدرات الدولة.

أشرف عبدالباقي يسخر من أحد مشاهده القديمة.. كان عندي مغص تقريبًا

نشر الفنان أشرف عبدالباقي فيديو له على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي وهو يشاهد واحد من مشاهده القديمة في إحدى المسلسلات.. وكتب معلقًا على الفيديو “لما تتفرج على نفسك وانت مش فاكر”. أشرف عبدالباقي يسخر من أحد مشاهده وظهر أشرف عبدالباقي في الفيديو وهو يشاهد مش قديم له انتشر بين الجمهور وهو مشهد