اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

سبب حذف أغنيتي «دورك جاي» و «أسياد البلد» من يوتيوب

ويجز
ويجز

قامت إدارة اليوتيوب بحذف اغنيتي دورك جاي واسياد البلد من القناة الرسمية للمغني «ويجز»، مما أدى إلى تساؤل الكثير من الجماهير حول سبب حذف اغنيتي دورك جاي و اولاد البلد، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية سبب حذف  «دورك جاي» و «اسياد البلد».

حذف اغنيتى «دورك جاي» و «اسياد البلد»

قامت إدارة اليوتيوب بحذف اغنيتى دورك جاي و اسياد البلد من القناة الرسمية للمغني «ويجز»، وذلك بعد أن قام الموزع الموسيقي «مولوتوف» بعمل كوبي ستراك على الاغنيتين، حيث أدى ذلك إلى توجه أدارة اليوتيوب، بإعطاء انذار للقناة، وايضا حذف المقطعين من القناة.

وفى هذا الجانب، قام مولوتوف بالاعلان عن حذفه أغنيتى دورك جاي وأسياد البلد، والتى شارك فيها إلى جانب ويجز من قناة ويجز الرسمية على اليوتيوب، بعد أن قام بإجراء كوبى سترايك، وذلك من جانبه تجاه ويجز، ويرجع بسبب أن مغنى الراب قام بحذف حقوق المنتج الموسيقى من الأغنيتين.

مولوتوف يحذف اغنيتى «دورك جاي» و «اولاد البلد»

قام مولوتوف بالتوضيح خلال منشور له سبب حذفه الأغانى من قناة «ويجز»، مشيرا الى أن السبب يرجع إلى حماية حقوق منتجين الصوت وصناع المحتوى الفنى وقال معلقا: «من يومين قمت باتخاذ قرار حذف دورك جاى وأسياد البلد من يوتيوب ودى قرصة ودن، وتكون ايضا درس للأجيال اللى طالعة ومحاولة منى لحماية حقوق منتجين الصوت وصناع المحتوى الفنى عموما».

وفى هذا الاطار، اوضح مولوتوف أنه لم يصل إلى هذا الحل إلا بعد الكثير من المحاولات للحفاظ على حقوق المشاركين فى الاغنيتين، ولكن كل هذه المحاولات المحاولات تم مقابلتها بالتجاهل، حيث قال معلقا: «احب أوضح إن أنا حاولت التواصل بطرق عديدة وقدمت كل الحلول الوسط اللى تحافظ على حقوق كل المشاركين فى الاغيتين، ولكن كل محاولاتى كلها اتقابلت بتجاهل وغرور وحذف الأغنيتين كان آخر الحلول وأصعبها عليا أنا أيضا».