اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»..يثير الجدل بين تأييده ومنع عرضه

مدرسة الروابي للبنات
مدرسة الروابي للبنات

فى الآونة الأخيرة اثار مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»، اثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو واحد من ضمن المسلسلات الشبابية التى يتم عرضها على منصة Netflix، والذى آثارا جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك منذ بداية الإعلان عن اقتراب عرضة، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز فى السطور التالية مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»..يثير الجدل بين تأييده ومنع عرضه.


مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»

قامت منصة Netflix بطرح مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»، وهو واحد من ضمن المسلسلات الشبابية التى توجد على منصة Netflix، وقد أثار الجدل منذ أن قامت المنصة بالاعلان اقتراب عرض المسلسل، حيث أدى ذلك إلى انقسام الجماهير إلى فئتين وهما فئة مقيده لفكرة المسلسل وترى أنه شيئ واقعى يحدث فى جميع المدارس، والفئة الأخرى ترى أن فكرة المسلسل تعكس فكرة خاطئة عن المجتمع والثقافة الأردنية.

وفى هذا السياق، حيث تدور احداث مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» حول فتاة في المرحلة الثانوية في الأردن، تتعرض للتنمر، فتقوم الفتاة بتجميع مجموعة من البنات المنطويات ويخططون معا للإنتقام المثالي للرد على جميع المتنمرين.


مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» يثير الجدل

اثار مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» الجدل على منصات التواصل الاجتماعي «تويتر»، وانقسم الجمهور بين مؤيدين لفكرة المسلسل وبين معارضين لفكرة مناقشته للموضوعات الأردنية.

وفى هذا الاطار، اختلفت آراء الجماهير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فالبعض يرى أنها صورة واقعية عما يحدث فى المدارس بين البينات من تنمى ومضايقات، وكيفية تأثير هذا على الحالة النفسية للفتيات، وانقسم البعض الآخر فى أن منصة Netflix تقوم بعكس افكار خاطئة عن المجتمع الأردني.


وعلى ذلك،وصل ذلك الجدال الذى دار على منصات التواصل الاجتماعي إلى ان طالب البعض بمنع المسلسل ومقاطعته، بينما طلب البعض الاخر بوجود جزء ثاني من هذه القصة.

ابطال مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»

مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»، يكون من بطولة الفنانة ركين سعد، الفنانة أندريا طايع، الفنانة نور طاهر، الفنانة جوانا عريضة، الفنانة سلسبيلا، الفنانة يارا مصطفى، وذلك بالاشتراك مع الفنانة القديرة نادرة عمران والفنانة القديرة ريم سعادة، ويكون تأليف تيما الشوملي، شيرين كمال وإسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.