اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021.. ورابط الاستعلام عنها

نتيجة الثانوية الازهرية
نتيجة الثانوية الازهرية 2021

ازداد البحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 من قبل الطلاب في الساعات الماضية، وتصدرت نتيجة الثانوية الازهرية مؤشرات البحث عبر موقع جوجل تريند، وذلك بعد الإعلان عن اقتراب موعد اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية، وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن خطوات الحصول على النتيجة، ورابط النتيجة، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية، والمؤشرات الأولية النتيجة، ورابط الحصول على النتيجة في السطور التالية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن قرب الانتهاء من اعمال تصحيح نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، وأعمال رصد الدرجات واعتماد النتيجة بشكل رسمي، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج في الفترة من يوم 16 أغسطس وحتى يوم 20 أغسطس،  وفور الإعلان عن الأوائل من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، يتم رفعها على بوابة الازهر الشريف للنتائج 2021.

خطوات ورابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالخطوات للاستعلام والحصول على النتيجة تسهيلات على الطلاب لمعرفة النتيجة، هي كالتالي:-

1-الدخول على الرابط الإلكتروني الذي أعلنت عنه قطاع المعاهد الأزهرية من خلال موقع بوابة الازهر الشريف للنتائج (من هنا)،  https://www.azhar.eg/results.html.

2-إدخال الطالب الرقم القومى الخاص به، وكتابة تخصص الطالب.

3-ثم إدخال رقم الجلوس الذى حصل عليه الطالب قبل أداء الإمتحانات من الموقع الرسمى للأزهر.

4-وبعدها يتم إدخال الرقم السرى الموجود أعلى ورقة رقم الجلوس، والذي يتكون من 5 أرقام.

5-ثم يتم الضغط على أيقونة إظهار النتيجة، وستتمكن من خلالها من الحصول على النتيجة الخاصة بكل طالب فى الثانوية الأزهرية 2021.

مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

تتشابه نتيجة الثانوية الأزهرية ومؤشرات النجاح بها مع نتيجة العام الماضي، حيث صرح مصدر مسؤول في قطاع الأزهر الشريف، أن مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، تتشابه مع نتيجة العام الماضي ولن تتغير كثيرا، ومن المتوقع أن تكون نسبة النجاح في القسم العلمي فوق الـ 70 %، ونسبة النجاح في القسم الأدبي فوق الـ 60%، وتكون النسبة الأولية للنجاح في الثانوية الأزهرية فوق الـ 60 % مثل العام الماضي.