اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

تصنف نتيحة الثانوية العامة في مصر أنها من النتائج الهامة و التي يتحدد مصير الطالب وفقاً له ، وبعد انتهاء الطلاب من أداء الإمتحانات الخاصة بها وذلك للعام الدراسي 2021 ، فإنهم و أيضاً أولياء أمورهم بدأوا في الإستعلام عنها سواء للقسم العلمي أو الأدبي وذلك من الموعد الذي ستظهر فيه.

وذلك من إمكانية الحصول عليها من قبل كافة الطلاب في البلاد على مستوى جميع المحافظات ممن أدوا الإختبارات الخاصة بها ، أو الكيفية أو الخطوات التي من خلالها سيحصلوا عليها فور ظهورها واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

ويعد الموقع الخاص بالوزارة وذلك من الرابط الخاص بها هو ما سيتمكن الطلاب من خلاله من الإطلاع على نتائجهم فور ظهورها وذلك للعام الحالي 2021 ، وبعد ذلك ستبدأ مرحلة التنسيق الخاصة بهم ضمن التحاقهم بكلية من الكليات على مستوى الجامعات في مصر.


بناء على المعدل الذي حصلوا عليه بعد أداء الإختبارات في المواد التي هي مقررة عليهم.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

انطلقت الثانوية العامة المصرية 2021 لهذا العام خلال فترة شهر يوليو الماضي ، وذلك من قبل جميع الطلاب ضمن القسم العلمي أو الأدبي ممن هم مقيدين في تلك المرحلة الدراسية الهامة ، ومن ثم في 31 يوليو انتهت تلك الإختبارات وذلك لطلاب القسم الأدبي.

 

ومن كانت نهاية تلك الإختبارات لطلاب القسم العلمي في 2 أغسطس من الشهر الجاري ، وبعد ذلك مباشرة بدأ الإستعلام من قبل الطلاب وأيضا أولياء الأمور عن موعد ظهور وأيضا اعتماد نتائج الطلاب وذلك من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

والذي كان قد كشف عن الموعد الذي سيعتمد فيه نتائج الطلاب وذلك ضمن الأسبوع المقبل ، ضمن فترة معينة سواء من 15 أو 16 أو 17 وحتى 18 من الشهر الجاري ، وذلك ضمن أحد الأيام ضمن تلك الفترة ، من خلال عقد مؤتمر صحفي خاص بتلك النتائج بشكل كامل.


سواء من إعلان كلا من أسماء الأوائل ونسبة النجاح لكل قسم وغير ذلك من قائمة أسماء الطلاب ممن حصلوا على أكثر مجاميع مرتفعة على مستوى الجمهورية ، وذلك من الطلاب الأوائل.

نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيحة الثانوية العامة 2021

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك سواء من قبل طلاب القسم العلمي وغيرهم من طلاب القسم الأدبي بشكل الكتروني تام وذلك من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم ، ولكن يسبق ذلك الأمر اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

 حيث أن الأمر يتضمن اعتمادها من قبل ومن ثم انتظار الطلاب في مصر وأولياء أمورهم ضمن تلك المرحلة ، بضع ساعات وذلك بهدف أن يتم تحميلها بشكل كامل وصحيح على الموقع الخاص ب الوزارة وذلك لإمكانية الحصول عليها من إطلاع الطلاب وأولياء أمورهم على النتيجة الخاصة بالطالب.

وذلك عبر رقم الجلوس الخاص به ، ومن ثم يمكن الذهاب إلى مدرسة الطالب بغرض الحصول على شهادة النجاح وذلك من نتيجة الطالب أيضاً والتي تكون ورقية وتتضمن مجموع ودرجات الطالب ، ولكن ينبغي الإنتظار لمدة 24 ساعة وذلك بعد ظهورها بشكل الكتروني.

نتيجة الثانوية العامة 2021


كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021

ويستعلم الطلاب في مصر 2021 ، وذلك ممن هم من طلاب الثانوية العامة عن نتائجهم بعدما تظهر وذلك من اعتمادها من وزير التربية والتعليم ، وذلك الكترونيا ، ضمن اتباع الخطوات الآتية ، حيث أن الطالب سيستخدم رابط موقع  الوزارة وذلك حتى يحصل على النتيجة بداية من الضغط على الرابط الآتي من هنا. 

وانتظار تحميل الصفحة ليظهر الموقع صفحة تتضمن خانات متعددة ، يتطلب الحصول على النتيجة ملئها من قبل الطالب بشكل كامل ، منها خانة تتضمن كتابة رقم الجلوس ، وبعد ذلك اختيار القسم من العلمي أو الأدبي ضمن أقسام تلك المرحلة الدراسية فضلاً عن اختيار المحافظة.

وبعد ذلك يراجع الطالب ما تم كتابته من قبله ومن ثم يتم تحميل صفحة النتائج وتظهر النتيحة بعد ذلك مباشرة للطالب ، بعد الضغط على ما يتضمن حفظ البيانات الخاصة به ، وبهذا يكون الطالب قد اطلع على مجموعه والدرجات وذلك خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021.