اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على آخر موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ينتظر الكثيرون من أولياء الأمور والطلاب كل عام موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، فقبل ظهور نتيجة الثانوية العامة تشهد محركات البحث العالمية حركة كبيرة من البحث وتفاعلات عديدة، وكذلك العديد من الأدعية على مواقع التواصل الإجتماعي وتداول المواقع التي من المقرر أن تظهر بها النتيجة، التي يتسابق العديد لمعرفتها.
 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

من المقرر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 بين الفترة من 15 إلى 18 من شهر أغسطس الجاري، إلا إنه من الواضح أنه تم تغيير ظهورها يوم الأحد المقبل، وحتى هذه اللحظة لم توضح الصورة النهائية بشأن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.
 

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحيفة له، أن النتيجة لن تعلن الأحد المقبل، وعن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، فقد قال طارق شوقي صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الحالي.
 

موعد إعلان اوائل الثانوية العامة 2021

وأكد الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2021، في نفس يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث لم تعد تظهر نتيجة الأوائل قبل النتيجة العامة كما في السابق، وأشار شوقي أن وزارة التعليم ستعقد مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، عقب الانتهاء منها بشكل فوري.

المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2021

أظهرت المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2021 عدم وجود اختلاف بنسب النجاح عن السنوات السابقة، وتضمنت 
المؤشرات الأولية إنخفاض نسب شرائح المجموعة، ما سيترتب عليه انخفاض تنسيق الكليات.
 

طرق الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لها، وهو الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/ ، وهذا الرابط يمكن للطلاب معرفة عن نتيجة الثانوية العامة 2021، من كافة محافظات الجمهورية، إلكترونيًّا بالاسم ورقم الجلوس.
 

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تستمر في العمل ليل نهار للإنتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وكذلك أكد أن أوراق الإجابات تمت مراجعتها عدة مرات والتأكد من حصول كل طالب على حقه.