اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

استاذ تمويل واستثمار: التوسع الجغرافي الأكثر أهمية على الإطلاق

الوكالة نيوز

قال هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، إن مسألة  التوسع الجغرافي  هى الأكثر أهمية على الإطلاق، حيث تحتاج إلي الخلق من القري والينابيع أماكن تكون جاذبة للاستثمار وجذابة لفرص العمل، حتي لا يكون هناك مزيد من التحميل علي البنية التحتية فى المحافظات الأخري.

وتابع أستاذ التمويل والاستثمار  أن مثل هذا التحميل الكبير يأتي من خلال فكرة العشوائيات أو الانتقال من قرية إلي محافظة، ولذا نحتاج أن يكون هناك قدر جيد من فرص العمل، كما أن المجمعات الصناعية التي يتم العمل عليها الآن فهي من المؤكد أنها ستزيل الكثير من أعباء النقل، والتحميل علي الطرق، ومزيد من تكاليف النقل.

وأضاف هشام إبراهيم أن مسألة التوسع في المجمعات الصناعية بجانب أنها توفر المزيد من فرص العمل، فهي ستوفر المزيد من فرص الاستثمار، مما سيجعل كل منطقة لديها أكثر من رجل أعمال، وذلك من المهم حيث أننا نحتاج إلي خلق أكثر من جيل جديد.

دعم القاعدة الانتاجية

وأشار إلي دعم القاعدة الإنتاجية، حيث أننا نحتاج إلي تدعيم القاعدة، فإن ذلك سيخفف من الضغوط على الوضع الاقتصادي، وتجعله يتصف بالاستدامة، ومن المفترض إن نعمل علي تحقيق معدل تنمية عالي يتوفر فيه جميع المقومات، ويستفيد ويشارك فيه الجميع.

وذكر هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار خلال مداخله له على الفضائية "إكسترا نيوز" أن ذلك سيتحقق في إطار المجمعات الصناعية الجديدة حيث تلبي احتياجات المجتمع، ومن ثم فإن الدولة توفر الشروط الأساسية من البداية، حتي يكتب لمثل هذه المشروعات الكثير من النجاح.

كما اشار أيضا إلي الاكتفاء الذاتي، حيث لا يتعلق ذلك بمجرد الأمن الغذائي، بل أصبح جزء من الأمن القومي، مؤكدا أن الحكومة تبذل جهود كثيرة في العمل على تحقيق ذلك، حيث نحتاج إلي رفع نسبة الاكتفاء فيما يتعلق باحتياجات المجتمع من احتياجات للمصانع، والجدير بالذكر أن جائحة كورونا كانت من أكثر الدروس الهامة التي استفادة منها الدولة في ضرورة رفع نسبة الاكتفاء حتي لا يحدث شلل في  الداخل عند حدوث مثل هذه الجائحة من شلل في التجارة أو غيرها..