اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

استاذ بكلية الطب: حصيلة قياسية للاصابات بفيروس كورونا في المغرب

خالد فتحي استاذ بكلية
خالد فتحي استاذ بكلية الطب بمدينة الرباط

قال خالد فتحي استاذ بكلية الطب بمدينة الرباط، انه هناك حصيلة قياسية في المغرب للاصابات بفيروس كورونا، حيث ان اللجنة العلمية قداشارت للسلطات المغربية بوجوب اتخاذ تدابير اكثر صرامة في الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا خاصة اثناء العيد ولكن الحكومةالمغربية ثورتان تتخذ اجراءات اخف.

 

الحكومة المغربية تتخذ قرارات بشأن فيروس كورونا
 

واضاف خالد فتحي انه الان جراء التزايد في اعداد المصابين بفيروس كورونا تم اتخاذ قرارات متوالية من قبل الحكومة المغربية وهي انهسيتم من صباح الغد التلقيح لكل المواطنين يوميا حتى الثامنة ليلا، حيث العديد من المدن المغربية الكبيرة مثل مدينة البيضاء وطنجةسيصبحوا شبه معزولين من الغد.


 تسجيل اصابة ١٤٠٠ شخص بفيروس كورونا بالامس

 

واستكمل خالد فتحي ان الحكومة متجهة الى سيناريو اسوء، حيث ان حصيلة اليوم من اصابات كورونا تعكس تراكم حالات كورونا ليومين،فبالامس تم تسجيل اصابة ١٤٠٠ شخص بفيروس كورونا.


 

واوضح عبر مداخلته على قناة سكاي نيوز، انه من المتوقع ان تصل عددالاصابات عن قريب الى ٨٠٠٠ حالة في اليوم، وهذا سوف يرهق المنظومة الصحية بالمغرب.


 

واشار خالد فتحي الى انه في عيد الاضحى ارتفعت ارقام اصابات كورونا، مشيرا الى انه لا يوجد اي حالة حرجة بين الملقحين الذيناصيبوا بفيروس كورونا بعد ان تم تلقيحهم.